TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين والصين يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

البحرين والصين يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
التبادل التجاري بين البحرين والصين وصل إلى 2 مليار دولار بنهاية 2017

مباشر: بحث سمير عبدالله ناس ،رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سُبل وآليات تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية.

 جاء ذلك خلال اجتماعه صباح أمس الأربعاء، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، بالقائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى المملكة،"لين تشيمينج" Lin Zheming.

 ولفت  ناس، إلى أن مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين قد شهدت ازديادا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، مبينا أنها وصلت في العام 2017 إلى نحو 2 مليار دولار أمريكي، حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات، مما يدل على متانة العلاقات التجارية البحرينية الصينية ويحفز على الاستمرار بتفعيلها وتنميتها.

وتطلع الصين إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع مملكة البحرين، مرحبا بتعزيز آليات التعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والغرف التجارية الصينية لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة.

كما أكد أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية، خاصة القطاعية المتخصصة، مبديا استعداد السفارة الصينية وملحقها التجاري للتنسيق والتعاون مع الغرفة في تنظيم زيارات لوفود بحرينية تجارية إلى الصين، وصينية إلى البحرين.