TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" توقع مذكرة تفاهم مع "ستيوارت" الأمريكية لإنتاج الزجاج بقطر

"التحويلية" توقع مذكرة تفاهم مع "ستيوارت" الأمريكية لإنتاج الزجاج بقطر
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
التحويلية
QIMD
0.04% 2.70 0.00

الدوحة - مباشر: وقعت الشركة القطرية للصناعات التحويلية، المدرجة ببورصة قطر، مذكرة تفاهم مع شركة ستيوارت الهندسية من الولايات المتحدة الأمريكية؛ لإنتاج الزجاج المسطح في قطر، باستثمارات 700 مليون ريال (192.3 مليون دولار).

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى انتاج ألواح الزجاج المسطح التي تستخدم في العديد من التطبيقات والاستخدامات مثل المباني والسيارات وألواح الطاقة الشمسية وغيرها، علماً بان قطر تستخدم كميات كبيرة من هذه الألواح والتي يتم استيرادها حالياً من خارج البلاد.

يأتي ذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي القطري الامريكي المنعقد أمس الأربعاء في مدينة رالي بولاية كارولاينا الشمالية، بحضور وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم آل ثاني، وآن باترسون رئيس مجلس الأعمال القطري الأمريكي.

ووفق بيان الوزراة الاقتصاد، فإن الطاقة الانتاجية للمشروع تبلغ 600 طن يومياً من ألواح الزجاج المسطح، ويتوقع أن تصل استثماراته إلى 700 مليون ريال، ويحتاج المشروع إلى الغاز الطبيعي لصهر المواد الخام.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات التحويلية، إن المشروع سيكون الأول من نوعه بقطر، وسيسهم في تنويع القطاع الصناعي ويفتح مجالات كثيرة للاستثمار في مشروعات وصناعات نهائية تعتمد على منتجاته، كما أنه سيسهم في دعم الاقتصاد الوطني عن طريق تصدير حصة كبيرة من منتجاته إلى الاسواق العالمية.

وأضاف عبدالرحمن الأنصاري أن التحويلية وشركة ستيوارت الهندسية ستقومان بإجراء دراسة تفصيلية للمشروع اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها الشركة الأمريكية، وعلى الخبرة التشغيلية والتسويقية التي تمتلكها التحويلية والتي أثبتت نجاحها من خلال المشروعات العديدة التي قامت بتنفيذها خلال السنوات الماضية.

وبحلول الساعة 11:30 صباحاً، ارتفع سهم التحويلية بنسبة 0.51% ليصل إلى سعر 39.20 ريال.

اقرأ المزيد..

26.5 مليار دولار تحويلات مالية من قطر للولايات المتحدة خلال2017

الصندوق السيادي القطري: "سنعلن قريباً عن صفقة العمر"

"استاد" القطرية توقع اتفاقية لتطوير الملاحة الجوية مع "إيكوم" الأمريكية

قطر توقع 3 مذكرات تفاهم مع مؤسسات أمريكية

اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي القطري-الأمريكي في واشنطن

"الغرفة": 2.5 مليار دولار رأسمال الشركات الأمريكية بالسوق القطري

7.2 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في قطر