TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي وإرسالها لمجلس الوزراء

وزير:الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي وإرسالها لمجلس الوزراء
تشكيل رؤساء الهيئات الجديدة المسؤولة عن إدارة المشروع خلال أسبوعين

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وإرسالها إلى مجلس الوزراء لمراجعتها.

وقال أحمد عماد الدين راضي، إنه من المقرر إعلان الحكومة مراجعة اللائحة والتشكيل الخاص برؤساء الهيئات الجديدة المسؤولة عن إدارة المشروع، وأسعار الخدمات الصحية بالمستشفيات التي سيتم فيها تطبيق التأمين الصحي الشامل، خلال أسبوعين، وفقاً لصحيفة الشروق.

وأضاف الوزير، أن الهيئة الأولى هي هيئة التأمين الصحي الشامل وتخضع لإشراف رئيس مجلس الوزراء وهي المسؤولة عن إدارة وتمويل النظام.

وأوضح راضي، أن الهيئة الثانية هي هيئة الرعاية الصحية وهي هيئة خدمية تخضع لإشراف وزير الصحة، ومسؤولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية.

وأشار الوزير، إلى أن الهيئة الثالثة والأخيرة هى هيئة الاعتماد والجودة والتي تضمن جودة الخدمات الصحية، وستتولى وضع معايير الجودة للخدمات الصحية واعتماد تطبيقها على منشآت تقديم الرعاية الطبية.

جدير بالذكر أن مجلس النواب المصري، وافق في 17 ديسمبر 2017، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

تفضيلات الأخبار

النواب المصري يوافق مبدئياً على مشروع قانون التأمين الصحي

مصر تتعاقد مع فينيكس للاستشارات لتطوير منظومة التأمين الصحي