TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "دانة" يقرون توزيعات نقدية بعد رفض التأجيل

مساهمو "دانة" يقرون توزيعات نقدية بعد رفض التأجيل
صادقت الجمعية بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في السنة المالية 2017
دانة غاز
DANA
-0.62% 0.64 -0.00

أبوظبي- مباشر: أقرت الجمعية العمومية لشركة دانة غاز، أمس، توزيعات أرباح نقدية 5% من رأس مال الشركة؛

جاء ذلك بعد أن صوت حملة الأسهم بنسبة 57% من الحاضرين، الذين يمثلون 66.7% من الأسهم، على رفض توصية مجلس الإدارة بتأجيل النظر في البند المتعلق بتوزيعات الأرباح؛

وذلك لتمكين الشركة، في الجلسة المقررة يوم 20 إبريل الجاري، من الطلب من المحكمة الإنجليزية إلغاء الأمر الذي أصدرته في 4 إبريل بمنع الشركة من إعلان توزيع أرباح نقدية إلا بعد رصد مخصص للوفاء بالالتزامات، التي قد تترتب عليها على ضوء نتائج الفصل في الدعاوى بينها وبين حملة الصكوك.

كانت هيئة الأوراق المالية والسلع طلبت أن يعرض الأمر على القضاء الإماراتي؛ للبت في قابليته للنفاذ داخل الدولة، وأفادت الهيئة أنها لا تمانع تأجيل النظر في بند توزيع الأرباح شريطة موافقة الجمعية العمومية على ذلك بالأغلبية العادية.

يذكر أن محكمة الشارقة قررت بناء على طلب أحد المساهمين وقف نفاذ الأوامر والقرارات الصادرة بتاريخ 4 إبريل من المحكمة الإنجليزية، وحظر كافة حملة الصكوك الحاليين عات والمستقبليين من اتخاذ أية إجراءات ضد الشركة في الإمارات أو المملكة المتحدة أو أي دولة أخرى على أساس القرار الصادر عن المحكمة البريطانية في 4 إبريل. وأقرت الجمعية تخصيص الاحتياطات عن السنة المالية المنتهية في نهاية 2017.

وصادقت الجمعية بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة في السنة المالية 2017، وعلى تقرير مدققي الحسابات. كما جرت المصادقة على مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة في حدود 6 ملايين درهم.

يُشار إلى أن توزيعات الشركة المقرر مناقشتها لعام 2017 تأتي بعد أن أقرت جمعيتها عام 2016 عدم إجراء أي توزيعات.

وقلصت شركة دانة غاز خسائر ها الفصلية خلال الربع الرابع من العام الماضي 2017 بنحو 63%.

وبلغت خسائر الشركة خلال الفترة نحو 153 مليون درهم مقابل 418 مليون درهم، وانخفضت خسائر السهم إلى 2.2 فلس مقابل 6 فلوس للدرهم.