TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدار" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "هايبرلوب" لتكنولوجيا النقل

"الدار" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة "هايبرلوب" لتكنولوجيا النقل
مذكرة التفاهم تهدف لإنشاء مركز عمراني جديد ضمن أراضي الدار في منطقة سيح السديرة
الدار
ALDAR
-1.83% 5.35 -0.10

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة الدار العقارية مذكرة تفاهم مع شركة "هايبرلوب" العاملة في مجال لتكنولوجيا النقل، بهدف إنشاء مركز عمراني جديد.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء، أن المذكرة تهدف لإنشاء مركز عمراني جديد ضمن أراضي الدار في منطقة سيح السديرة وعلى مقربة من مشروع "الغدير" السكني.

وتتيح مذكرة التفاهم عند تنفيذها بالكامل، إنشاء مركز "هايبرلوب" جديد يتضمن مساراً تجارياً متكاملاً، ومركزاً للبحوث والتطوير، ومركزاً للعرض والزوار، فضلاً عن مركز للابتكار.

وتعتزم الشركة المتخصصة في قطاع تكنولوجيا النقل في خططها المستقبلية بناء سكة "هايبرلوب" على مراحل عدة، حيث يمتد طول السكة في المرحلة الأولى إلى عشرة كيلومترات، على أن تستكمل في المراحل الأخرى إنشاء شبكة تجارية مترابطة عبر الإمارات ومخارجها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، طلال الذيابي، أنه بالتعاون مع "هايبرلوب تي تي"، سنوفر أهم وأسرع تكنولوجيات النقل في العالم في أبوظبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "هايبرلوب"، أن مذكرة التفاهم تعتبر بمثابة حجر الأساس لبناء أول نظام هايبرلوب تجاري في العالم بإمارة أبوظبي ، معربا عن أمله ومن خلال الدعم التنظيمي أن يدخل القسم الأول من النظام حيّز التشغيل مع انطلاق معرض إكسبو 2020.

وكانت الدار العقارية، قد أعلنت اليوم عن إبرام اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول لتوفير حسابات الضمان العقاري للمخطط الرئيسي الجديد لمشروع "الغدير" الذي تم إطلاقه، أمس، قبل معرض سيتي سكيب أبوظبي.

 اقرأ المزيد:

أبوظبي تستعرض منظومة مشاريع البنية التحتية

تغريم تشغيل أحواض السباحة دون ترخيص بأبوظبي

"أبوظبي التجاري" يناقش القوانين العقارية