TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. تأسيس 120 شركة منذ المقاطعة العربية

قطر.. تأسيس 120 شركة منذ المقاطعة العربية
كانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين أعلنت في يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر

الدوحة - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، أن عدد الشركات الجديدة التي تم تسجيلها في مركز قطر للمال منذ مقاطعة بعض الدول لبلاده وصل 120 شركة، بنسبة زيادة تصل إلى 200% في حجم الاستثمارات، بالمقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقال فيصل راشد السحوتي في حوار مع صحيفة "الراية"، اليوم الأربعاء، إن زيادة حجم الاستثمارات رغم مقاطعة بعض الدول العربية لقطر تعكس ثقة المستثمرين في اقتصاد البلاد، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، قد أعلنوا في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية.

وأضاف السحوتي، أن محكمة قطر الدولية تمثل العامل الأساسي في تسويق مركز قطر للمال عالمياً، نتيجة للدور الذي لعبته في الفصل في مختلف النزاعات المدنية والتجارية.

وأوضح، أن عدد القضايا التي تنظرها محكمة قطر الدولية ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20% سنوياً، لافتاً إلى زيادة ملحوظة في أعداد القضايا بنسبة 70%خلال الفترة في عامي 2016 - 2017، مقارنة بالأعوام الماضية بفضل ثقة المستثمرين في المحكمة وزيادة حركة الاستثمار في قطر.

وأعلن السحوتي، عن قرب توقيع المحكمة اتفاقيات ثنائية خلال الفترة القادمة مع عددٍ من أهم العواصم التجارية بعالم المال والأعمال على المستوى الدولي، لتكون تلك الاتفاقيات جسور عدالة بين أهمّ العواصم العالمية بما يُساهم في انتقال الأحكام وتنفيذها.

اقرأ المزيد:

لأول مرة منذ المقاطعة..قطر والإمارات توقعان اتفاقية لتطوير حقل نفط

أعداد الزوار الخليجيين لقطر تتراجع 35% بسبب المقاطعة

77 مليون طن غاز قطري مهددة بعد مقاطعة دول الخلي