TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تبحث تعزيز التعاون مع ممثلي أسواق المال الصينية

بورصة قطر تبحث تعزيز التعاون مع ممثلي أسواق المال الصينية
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: قام وفد يمثل أسواق المال الصينية المكون من بورصة شينزن ومؤسسة الصين للأوراق المالية بزيارة بورصة قطر اليوم الأربعاء؛ لبحث آفاق وفرص تطوير الأسواق المالية وتعزيز التعاون مع إدارة بورصة قطر.

وبحسب بيان للبورصة القطرية، عقد الوفد جلسة مباحثات مع مسؤولي البورصة القطرية قام خلالها كل من الجانبين بالتعريف باستراتيجية للمرحلة المقبلة، كما بحثا بالتفصيل عدداً من المواضيع وبشكل خاص تطوير التعاون في الجوانب ذات العلاقة بالمنتجات والأسواق وصناديق المؤشرات المتداولة.

وأعربت بورصة قطر عن الرغبة بتعزيز علاقات التعاون مع البورصات الصينية بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، ويساهم في توفير فرص الاستثمار المشترك في أعقاب دخول بورصة قطر في أكبر مؤشرات الأسواق الناشئة وبعد التطور الكبير الذي شهدته البورصة في المجالات الفنية والتنظيمية باعتبارها واحدة من أهم الاسواق الواعدة في المنطقة.

يشار إلى أن بورصة شينزن تعد واحدة من أكبر البورصات على مستوى العالم بعدد الشركات المدرجة التي تصل إلى أكثر من 2000 شركة وعدد الإدراجات الجديدة التي وصلت في عام 2017 وحدها إلى 222 إدراج جديد وهو ما يجعلها أيضا أكبر بورصة على مستوى العالم من حيث عدد الإدراجات الجديدة.

وأنهت بورصة قطر تعاملات اليوم الأربعاء مرتفعة بنسبة 1.08% لتصل إلى 9055.02، لتربح 97.02 نقطة عن مستويات أمس الثلاثاء.

اقرأ المزيد..

بورصة قطر ترتفع 1.08% وتتخطى مستوى الـ9 آلاف نقطة