TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بفرض ضريبة على شركات تعمل عبر الإنترنت

الشورى السعودي يطالب بفرض ضريبة على شركات تعمل عبر الإنترنت
اقترح عضو بالمجلس تخصيص حساب لأصحاب الأموال الباطنة لإيداع زكاتهم به

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي  هيئة الزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية، ببحث إمكانية فرض الضريبة على بعض الشركات التي تعمل في السوق السعودي من خلال شبكة الإنترنت.

عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الثالثة والثلاثين برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ.

وناقش المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1437- 1438هـ.

وقال عضو المجلس، الأمير خالد آل سعود، إنه يجب على هيئة الزكاة والدخل أن تقوم بدراسة شاملة وتقديرية؛ لجميع الأموال المستحقة للزكاة سواءً كانت على الشركات أو الأفراد.

واقترح العضو سليمان الفيفي، بأن تبادر الهيئة العامة للزكاة والدخل بتخصيص حساب لأصحاب الأموال الباطنة - (الأرصدة البنكية، والأوراق النقدية، والذهب والفضة) - لإيداع زكواتهم في هذا الحساب طوعياً وليس إلزامياً.

وطالب الفيفي، بإيجاد حساب بنكي للأموال الباطنة لتحويل زكاة أموالهم لهيئة الزكاة والدخل.

ورأى عضو الشورى، خالد الدغيثر، أن على هيئة الزكاة والدخل ألا تمنح رقماً ضريبياً لمنافذ البيع إلا بعد التأكد من وجود نظام محاسبي محكم.

وأعلنت هيئة الزكاة، عن بدء تفعيل حزمة من الخدمات الإلكترونية، تتيح للمنشآت تنفيذ كافة تعاملاتها الزكوية والضريبية مع الهيئة إلكترونياً.

وقامت الهيئة مؤخراً، باختصار خطوات تسجيل المؤسسات والشركات السعودية ذات المسؤولية المحدودة عبر بوابتها الإلكترونية، حيث يتم (التسجيل تلقائياً) للمنشأة في الهيئة بعد إصدارها السجل التجاري دون الحاجة إلى الدخول على بوابة الهيئة للتسجيل.