TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

40 مليار ريال استثمارات "الديار القطرية" في مدينة لوسيل

40 مليار ريال استثمارات "الديار القطرية" في مدينة لوسيل
المدينة صممت لاستيعاب نحو 450 ألف نسمة

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، إنه تم إنجاز 80% من مشروعات البنية التحتية بمدينة لوسيل، منوهاً إلى أن التكلفة الكلية لتطوير المدينة تصل لـ40 مليار ريال تنفقها الشركة لتجهيز البنية التحتية والخدمات وغيرها من المنشآت الأخرى فيها.

وأضاف نبيل البوعينين في حوار مع جريدة لوسيل، أن المدينة صممت لاستيعاب نحو 450 ألف نسمة، منهم 250 ألف ساكن و190 ألف موظف في المكاتب ونحو 60 ألف موظف في محلات التجزئة.

ونوه إلى أن الشركة تركز حالياً على توفير الخدمات مثل محطات الوقود، والمراكز الصحية والانتهاء من المدارس الخاصة، موضحاً أنه سيتم افتتاح أحد المولات التجارية العام المقبل ضمن خطط المدينة لإنشاء نحو 3 مولات تجارية، فيما شرع عدد من السكان في الانتقال للمدينة، متوقعاً ارتفاع عدد السكان بالمدينة مع اكتمال البنية التحتية والمرافق.

ولفت البوعينين إلى أن غالبية المؤسسات الحكومية في الدولة لديها أراضٍ في المدينة ستقوم بتطويرها حتى تنقل مكاتبها إلى لوسيل في المستقبل القريب، وهناك بعض المؤسسات في طور الانتقال حالياً وعدد من الوزارات حالياً جاهزة للبناء، مشيراً إلى أن لملعب الرئيسي لكأس العالم سيكون في مدينة لوسيل.

وبشأن استثمارات شركة الديار الخارجية أوضح الرئيس التنفيذي أن استثماراتها حول العالم تقدر بـ40 مليار دولار في 22 دولة بـ5 قارات، ويعتبر مشروع "سيتي سنتر دي سي" بالعاصمة الأمريكية واشنطن من أفضل المشروعات العقارية الناجحة لشركة الديار القطرية، كما تستثمر الشركة في 3 مشروعات بالولايات المتحدة.

وكشف أن الشركة لديها 5 مشروعات في بريطانيا بقيمة 8.17 مليار دولار وهي مشروعات متعددة الاستخدامات مثل الفنادق الفخمة، والوحدات السكنية، والمكاتب التجارية، ومحلات التجزئة والإسكان، أما الاستثمارات في آسيا فتقدر بـ3.72 مليار دولار وفي إفريقيا بقيمة 2.11 مليار دولار بالإضافة لاستثمارات وحصص أخرى بقيمة 12.7 مليار دولار.

وتابع البوعينين أن الخطط المستقبلية تركز على قطاع العقارات وكيفية جذب المستثمرين بالبناء في قطر، كما تحاول الشركة تقديم التسهيلات للمستثمر الأجنبي لمدينة لوسيل، منوهاً إلى أن الشركة ليس لديها أي استثمارات في دول المقاطعة العربية، علماً بأن شركات تلك الدول لديها استثمارات في مدينة الوسيل.

ونفى الرئيس التنفيذي للديار القطرية في ختام حواره قيام الشركة بالتخلص من أصولها في بعض البلدان حول العالم، مشيراً إلى أن عمليات البيع تتم فقط عندما يحقق الاستثمار ذروة قيمته الاستثمارية، وقتها تقوم الشركة ببيعه للاستثمار في قطاع أو في بلد آخر.

وأفادت أحد التقارير الصحفية في مارس السابق، أن شركة الديار القطرية تلقت عروضاً من رجلي الأعمال نجيب ساويرس وياسين منصور، لشراء استثمارات الشركة القطرية في مصر.

اقرأ المزيد..

ساويرس وياسين منصور يعرضان شراء استثمارات الديار القطرية في مصر