TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" القطري يقر قانون تنظيم تملك الأجانب للعقارات

"الوزراء" القطري يقر قانون تنظيم تملك الأجانب للعقارات
يقصد بالعقارات في تطبيق أحكام هذا القانون الأراضي الفضاء والمباني والمنشآت والوحدات السكنية

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الأربعاء على شروع قانون بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

وبموجب أحكام المشروع يجوز لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها، في المناطق وفقا للشروط والضوابط والمزايا والإجراءات التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء، وذلك بناء على اقتراح لجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

ولا ينقضي حق الانتفاع الممنوح لغير القطري في جميع الأحوال بوفاته ولكن ينتقل إلى الورثة، ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

ويقصد بالعقارات في تطبيق أحكام هذا القانون، الأراضي الفضاء، والمباني والمنشآت والوحدات السكنية، والوحدات المفرزة في المجمعات السكنية.

وأقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء أيضاً تعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم 8 لسنة 2012 بشروط وإجراءات الترخيص بإنشاء مراكز تدريب أمنية وتنظيم عملها.

ووافق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام قرار وزير الداخلية رقم 9 لسنة 2012 بتحديد رسوم تراخيص شركات الخدمات الأمنية الخاصة والفحص الطبي للعاملين بها ومقابل استئجارها الأسلحة النارية وتراخيص مراكز التدريب الأمنية الخاصة وتقديم الاستشارات الأمنية.

وأقر المجلس آلية العمل المشتركة بين وزارة المالية وصندوق قطر للتنمية لتحديد أنواع المنح الدراسية المقدمة إلى الطلبة غير القطريين من خلال اعتماد برنامج دولة قطر للمنح الدراسية، مع التصديق على اتفاقية التعاون في مجال التعليم بين قطر وجمهورية بنما.

اقرأ المزيد..

قطر توافق على قانون تملك الأجانب للعقارات والانتفاع بها

"الوزراء" القطري ينشئ لجنة الإحصاء الاستشارية