TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: البحرين تمتلك توجهات لتنمية مناخ الاستثمار

مسؤول: البحرين تمتلك توجهات لتنمية مناخ الاستثمار
الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.. ولى ولى العهد

مباشر: أكد الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، على أهمية تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مملكة البحرين لما تتمتع به المملكة من مقومات اقتصادية وبيئة جاذبة للاستثمار.

وأشار ولى ولى العهد، وفقاً لـ"بنا"، إلى أن البحرين تمتلك توجهات استراتيجية اقتصادية متكاملة تعمل على تدعيم فرص النمو والنشاط الاقتصادي وتنمية مناخ الاستثمار، تنطلق من مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الاستدامة والتنافسية والعدالة، وفق المسيرة التنموية الشاملة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

ونوه الشيخ عيسي، على توجهات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء التى تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للتنمية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين بما يسهم في خلق فرص واعدة ونوعية للمواطنين.

جاء ذلك لدى افتتاح الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة المصنع الجديد التابع لشركة "مونديليز إنترناشونال" بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار في منطقة الحد، بحضور، لافتا إلى أن افتتاح المصنع الجديد لهذه الشركة العالمية يعزز دور القطاع الصناعي والغذائي بما يحقق استدامته وتنافسيته، ويعد إضافة نوعية لسوق المواد الغذائية في المنطقة.

الجدير بالذكر أن المصنع تقدر مساحته بحوالي 250,000 متر مربع، وذو طاقة إنتاجية تصل الى 45,000 طن سنوياً، وهو ثاني أكبر استثمار للشركة في مملكة البحرين كونه يقع بجانب موقع التصنيع الحالي لشركة "مونديليز إنترناشونال"، والذي تبلغ قيمته 75 مليون دولار أمريكي، بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد.

كما تبلغ قيمة استثمار الشركة في هذا المصنع الجديد نحو 90 مليون دولار حيث سيخصص لإنتاج أشهر العلامات التجارية الخاصة بالشركة، ويعد المصنع مركز تصدير إقليمي يتم من خلاله التصدير الى منطقة الشرق وأفريقيا.