TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أينوك" تطلق مشروع "بيوديزل 5"

"أينوك" تطلق مشروع "بيوديزل 5"
يُستخدم "بيوديزل 5" بشكل رئيسي من قبل الشركات

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة "أينوك"، بالتعاون مع بلدية دبي مؤخراً عن إطلاقها لمشروع تجريبي ستقوم من خلالها "أينوك" بتزويد وقود "بيوديزل 5" إلى أسطول شاحنات البلدية في منشأتها بمنطقة أم رمول.

وبحسب بيان للشركة تلقاه مباشر، يعد وقود "بيوديزل 5" من منتجات الوقود البديلة الخضراء المتطورة، والذي قد أطلقته "أينوك" في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة بغية خفض البصمة الكربونية والحد من انبعاث الغازات الدفيئة. 

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أينوك": "يأتي إطلاق وقود"بيوديزل 5" الحيوي منسجماً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تستهدف توفير مزيج متنوع من الطاقة يجمع بين مصادر الطاقة المتجددة والنووية والنظيفة.

وأوضح أحمد عبد الكريم، مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ببلدية دبي قائلاً: "تماشياً مع رؤية دبي لعام 2021 التي تهدف إلى بناء مدينة سعيدة ومستدامة من خلال تطبيق ممارسات الاستدامة الرائدة، ومن أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية الخاصة بحماية البيئة، وتعزيز استدامة الموارد الطبيعية، تعاونت بلدية دبي مع مجموعة "أينوك" بتزويد وقود "بيوديزل 5" لأسطول شاحنات البلدية، بما يعزز من خدماتها.

 ونحن على ثقة أن استخدام هذا النوع من الوقود سيساعد الدائرة في أداء مهامها في خدمة المجتمع بشكل مستدام ونظيف باعتبار هذا الوقود من منتجات الوقود البديلة الخضراء المتطورة، ويأتي في إطار جهود البلدية في دعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة لإنتاج 75٪ من إجمالي  الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المدينة".

ويُستخدم "بيوديزل 5" بشكل رئيسي من قبل الشركات، وذلك في الشاحنات ومعدات الإنشاء الثقيلة دون الحاجة إلى تحديث المحركات ومرافق تخزين الوقود. 

وشكل طرح وقود بيوديزل 5 خطوة رائدة في العديد من دول العالم، ولا سيما في أوروبا، حيث أصبح استخدامه إلزامياً لتحقيق الأهداف الوطنية في الحد من الاحتباس الحراري.