TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الإسلامي يدرس التخارج من أصول بـ65 مليون دينار

البحرين الإسلامي يدرس التخارج من أصول بـ65 مليون دينار
التخارج من تلك الأصول بأقل الخسائر

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي ل‍بنك البحرين الإسلامي BISB ، المدرج في سوق البحرين المالي، أن البنك يدرس التخارج من أصول عقارية تصل قيمتها لنحو 65 مليون دينار.

وأضاف حسان جرار، خلال تصريحات صحفية لصحيفة الأيام البحرينية، أن البنك يتدارس جدوى الدخول في شراكات مع مطورين عقاريين أو التخارج من تلك الأصول بأقل الخسائر.

وقال جرار، إن البنك تمكن خلال العامين الماضيين من تخفيض الديون المتعثرة للشركات من 20 - 6%، موضحاً أنه تم تقليص نسب التعثر في ديون الأفراد إلى نحو 2.5%.

خطط البنك

ولفت جرار، إلى أن البنك يعتزم إطلاق عدة مبادرات جذرية لتطوير الخدمات المصرفية المخصصة للأفراد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الاستراتيجية الجديدة للبنك تستهدف التركيز على الأنشطة المصرفية الأساسية وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات؛ كونها تمثل مستقبل عمليات الصيرفة في الوقت الحالي؛ للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المحلي.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، إلى أن استراتيجية البنك تعتمد (إشراق) تم تدشينها في العام 2016 ركزت على 5 ركائز أساسية، هي إعادة تنظيم وتشكيل المركز المالي للبنك، تبسيط وتحسين العمليات المصرفية، التركيز على نظام الأتمتة، الاستثمار في الموظفين وتنمية مواهبهم وقدراتهم، التميز من خلال تقديم خدمات راقية إلى الزبائن، وجميع هذه الركائز تساعد الموظفين في تحقيق رؤية ورسالة البنك تجاه الزبائن والمساهمين.

فرع رقمي في مايو المقبل

ويعتزم البنك افتتاح الفرع الرقمي في منطقة الزنج لتخليص المعاملات للأفراد خلال الشهر مايو المقبل، موضحاً أن الفرع الرقمي الجديد سيتيح خدمات التكنولوجيا المرئية التفاعلية للزبائن في إنجاز المعاملات، والخدمات المصرفية عبر التواصل مع موظف الخدمة.

وأوضح جرار، أن الفرع الرقمي سيقدم خدمات تفاعلية مرئية ومسموعة تتم في الوقت الفعلي، مع إمكانية الصرف الفوري للشيكات المسحوبة على البنك والسحب النقدي بمبالغ تزيد عما هو متوافر في أجهزة الصراف الآلي الأخرى، بالإضافة إلى المعاملات المصرفية الأخرى، كصرف وإيداع الشيكات.