TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمير سلطان بن سلمان: نصف تريليون دولار استثمارات السياحة بالسعودية

الأمير سلطان بن سلمان: نصف تريليون دولار استثمارات السياحة بالسعودية
رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، الأمير سلطان بن سلمان خلال كلمته بالمؤتمر

الرياض – مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، الأمير سلطان بن سلمان، إن المملكة أعلنت عبر عدة مؤسسات حكومية عن استثمارات تقارب النصف ترليون دولار في مشاريع طابعها الأكبر هو السياحة.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان، في كلمته خلال اجتماع الدورة الثامنة لوزراء السياحة في مجموعة العشرين التي افتتحت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، أن هذه المشاريع تشمل: ساحل البحر الاحمر، والعلا، ومشروع القدية، ووسط الرياض، وجدة، والدرعية التاريخية، والعقير بالأحساء، والطائف، وعسير، والباحة، وجازان، بالإضافة إلى عدة مشاريع أعلنتها الهيئة مع صندوق الاستثمارات العامة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة، وفقا لبيان، أن المملكة مقبلة على نهضة شاملة وكبيرة في قطاع السياحة، بدعم كبير من الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي وجه بالاهتمام بهذا القطاع الحيوي ودعمه بالقرارات والميزانيات؛ التي تسهم في تطويره ليكون رافدا أساسيا في الاقتصاد الوطني.

وأوضح بن سلمان، أن الهيئة قدمت استراتيجية لتنمية السياحة الوطنية أقرت من الدولة عام  2005 ويجري الآن تمكينها من الدولة لتكون أحد أهم محركات الاقتصاد  في برنامج التحول الوطني.

ولفت، إلى أن الهيئة وقطاع السياحة حظيا بدعم كبير من الدولة في السنتين الأخيرتين من حيث الأنظمة والقرارات وتمويل المشروعات، وأصبح صندوق الاستثمارات العامة الآن لاعباً كبيراً في إنشاء المشاريع السياحية، بما في ذلك الوجهات السياحية الجديدة.

وتابع: "الدولة الآن ركزت على الاستثمار في القطاع السياحي، ونحن نعمل مع صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق عدد من الشركات والوجهات السياحية".