TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الإماراتية تترقب انطلاق سيتي سكيب

الأسهم الإماراتية تترقب انطلاق سيتي سكيب
توقعات بعودة الثقة للأسواق ودخول أموال جديدة لتنشيط الأسهم الخاملة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تشهد الأسواق الإماراتية خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مزيداً من عمليات الشراء لأسهم العقارات مع انطلاق معرض سيتي سكيب أبوظبي.

وانخفض سوق دبي بنسبة 0.3% ليغلق عند 3140.48 نقطة، وتراجع سوق أبوظبي بنسبة 0.4% إلى 4682.27 نقطة.

ووفقاً لحسابات "مباشر" فقد بلغ محصلة مشتريات الأجانب غير العرب بالسوقين خلال الجلسة الماضية 57.2 مليون درهم.

وتوقع فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، لـ"مباشر" أن يبدأ تركيز المحافظ على شراء الأسهم العقارية خلال الجلسات القادمة؛ وذلك مع انطلاق معرض سيتي سكيب أبوظبي اليوم.

ومن المقرر انطلاق فعاليات سيتي سكيب أبوظبي في الفترة من 17 إلى 13 أبريل الجاري.

وأشار إلى أن الأسهم العقارية بالأسواق الإماراتية منيت بتراجعات كبيرة خلال الجلسات الماضية؛ وهو ما دفعها للوصول إلى مستويات متدنية ومغرية للشراء لم تصل إليها منذ سنوات.
 

ولفت إلى أن سوق دبي يحدث به عمليات مضاربات سريعة إيجابية من قبل بعض المحافظ رغم التراجع المتواصل للمؤشر؛ استغلالاً لتك المستويات المتدنية التي وصلت إليها الأسهم وخصوصاً الصغيرة الحجم.

وعن سوق أبوظبي، قال محمد العازمي المحلل بأسواق المال إن المستثمرين بسوق العاصمة انصب اهتمامهم خلال الجلستين الماضيتين على سهم دانة غاز، بالتزامن مع ورود أنباء جديدة عن الوصول إلى حل مع حملة الصكوك الذي سيتم مناقشته خلال مجلس الإدارة القادم مع اعتزامها المضي قدماً في توزيعات الأرباح السنوية التي أعلنت عنها منذ فترة.

وأشار العازمي إلى أن تعرض أسهم العقار بأبوظبي إلى ضغوط؛ دفع المؤشر أمس إلى العودة للمنطقة الحمراء.

ومن جهته، توقع جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق المال لـ"مباشر": عودة الثقة للسوق ودخول أموال جديده لتنشيط الأسهم الخاملة التي تسبب فيها شح السيولة خلال الجلسات القادمة.

وفنياً، أوضح أن المؤشر العام لسوق دبي سيتجه إلى مستوى 3196 نقطة بعد أن حافظ على 3139 نقطة، مبيناً أن هدفه المنتظر مستوى 3333 نقطة.