TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي يستبعد رفع الفائدة أكثر من 4 مرات في2018

عضو بالفيدرالي يستبعد رفع الفائدة أكثر من 4 مرات في2018

مباشر: أكد عضو الفيدرالي الاحتياطي أن البنك بصدد رفع أسعار الفائدة 3 أو 4 مرات خلال العام الجاري، لكنه استبعد احتمالية زيادتها أكثر من ذلك.

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة للمرة الأولى هذا العام في مارس الماضي بمقدار 25 نقطة أساس ليتراوح المعدل بين 1.5% و1.75%  مع الإبقاء على توقعات بشأن 3 زيادات في معدل الفائدة خلال 2018 بأكمله.

وقال "وليام دادلي" رئيس الاحتياطي الفيدرالي بولاية نيويورك في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الإثنين، إن توقعات رفع سعر الفائدة ثلاث أو أربع مرات هذا العام تبدو معقولة.

وأضاف أنه طالما ظل التضخم منخفضاً بشكل نسبي فإن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعارالفائدة تدريجياً.

وتابع: وحالياً إذا تجاوز التضخم 2% بهامش ملموس، فإن هذا المسار التدريجي قد يمكن تغييره. 

وأوضح عضو الاحتياطي الفيدرالي أن السوق مدرك أنه من غير المرجح أن تكون هناك 4 زيادات في سعر الفائدة بسبب أن ذلك لم يعد مساراً تدريجياً لتشديد السياسة النقدية.

وعلي صعيد آخر، أكد "دادلي" أن تقييمات السوق الحالية لا تبدو غير معقولة، كما أن هذا التقلب رغم ارتفاعه مقارنة بعام 2017 يرجع إلى أوضاع طبيعية أكثر أي مع بدء البنوك الابتعاد عن برامج التيسير الكمي.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لديها "قضايا مشروعة" مع الصين بشأن التجارة رغم تأكيده على أن نشوب الحرب التجارية سينجم عنه أضرار.