"البترول الكويتية":2.5 مليار متر مكعب إنتاج الغاز الطبيعي بحلول 2040

"البترول الكويتية":2.5 مليار متر مكعب إنتاج الغاز الطبيعي بحلول 2040
الغاز الطبيعي سيلعب دوراً قيادياً في المستقبل مع زيادة نمو مصادر الطاقة المتجددة

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية إن المؤسسة تعتزم نشاط الاستكشاف لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب في الكويت إلى 2.5 مليار قدم مكعبة يومياً بحلول عام 2040.

وأضاف نزار العدساني، اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس، أن الغاز الطبيعي سيلعب دوراً قيادياً في المستقبل مع زيادة نمو مصادر الطاقة المتجددة، منوهاً بأن توقعات الصناعة تشير إلى نمو الطلب على الطاقة وسيطرة الوقود الأحفوري على خليط الطاقة، وفق كونا.

وكشف أن خطة المؤسسة تستهدف إنفاق 34 مليار دينار على مدى الـ5 السنوات القادمة، موضحاً أن التوجهات الاستراتيجية لعام 2040 تتضمن توفير فرص عمل إضافية لأكثر من 13 ألف موظف إضافة إلى 100 ألف فرصة عمل مباشرة من خلال المقاولين.

وكان وزير النفط الكويتي، بخيت الرشيدي، قد أعلن اليوم أن بلاده تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب لـ500 مليون قدم مكعبة يومياً بحلول نهاية العام الجاري.

ويقام مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس هذا العام تحت عنوان (عصر الطاقة الجديد: التحول - التنويع والتكامل كوسيلة لتحسين القيمة المضافة وضمان التحكم في التكاليف)، ويناقش على مدى يومين موضوعات عدة، مثل التوجهات الاستراتيجية التي تدعو إلى الإيفاء باحتياجات النمو المستقبلي في الطلب المحلي على الغاز من خلال تطوير إنتاج الغاز محلياً.

ويشارك في المؤتمر وزير النفط العماني محمد الرمحي والأمين العام لـ (أوبك) محمد باركيندو وعدد من قيادات القطاع النفطي ورؤساء الشركات.

اقرأ المزيد:

الكويت تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي لـ500 مليون قدم مكعبة

وزير النفط الكويتي: أوضاع السوق تحدد تمديد اتفاق أوبك

الكويت تتطلع للاستحواذ على أصول نفط وغاز بالخارج

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات