وزير المالية المصري يشارك باجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين

وزير المالية المصري يشارك باجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين
وزير المالية المصري، عمرو الجارحي

القاهرة - مباشر: توجه وزير المالية المصري عمرو الجارحي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الاثنين، لحضور اجتماعات الربيع للبنك وصندق النقد الدوليين.

ويشارك في تلك الاجتماعات، وفقاً لبيان وزارة المالية، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي أحمد كجوك، خلال الفترة من 17 إلى 22 إبريل الجاري. 

وذكر البيان، أن الوزير المصري، سيجري خلال الزيارة عدد من اللقاءات والمباحثات المشتركة والموائد المستديرة، حيث من المقرر أن يلتقي كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي والمسؤولين عن برامج الصندوق بمنطقة الشرق الأوسط. 

ومن المقرر، أيضاً أن يسبق ذلك، اجتماع مع حازم الببلاوي المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي.

وسيشارك وزير المالية في مائدة مستديرة مع جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي، وتارو اسو وزير المالية الياباني، إلى جانب وتيدروس جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية، وذلك لبحث قضية تمويل الجهود الدولية ودعم برامج مكافحة الفقر وزيادة الرعاية الصحية. 

ووفقاً للبيان، سيرأس الجارحي، المائدة المستديرة لطرح التجربة المصرية في تطبيق الشفافية المالية، كما سيشارك في مناقشات مع مجموعة من المفكرين الاقتصاديين والحكوميين والمجتمع المدنى.

وفيما يتعلق بنظرائه من بعض الدول، فمن المقرر أن يلتقى بوزير المالية والتخطيط الإقتصادي لحكومة جنوب السودان سلفاتور جارنج، كما يلتقى نيهلنهلا نيني وزير المالية الجنوب أفريقي، وآخرون. 

وسيعقد الجارحي، لقاءات مع مسؤولي كبار الشركات العالمية، كشركة كوكاكولا، وجنرال إليكترك. 

وسيستعرض الجارحي في لقاءاته، مع  مؤسسات التصنيف والتمويل ومجموعات المستثمرين والبنوك والشركات الدولية، برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري، وما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاحات في ذلك الشأن.

جدير بالذكر، أن مصر تنفذ برنامجاً للإصلاح الاقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار، وتضمن خفض دعم المواد البترولية والكهرباء تدريجياً على مدى 3 سنوات.

تفضيلات الأخبار

وزير المالية:4.5 مليار جنيه إتاحات عاجلة لـ4 هيئات في مارس