توقعات بنمو الطلب على الدفع الرقمي بالإمارات 40%

توقعات بنمو الطلب على الدفع الرقمي بالإمارات 40%
تقدر القيمة الإجمالية لصفقات شراء السلع المادية والرقمية عن بعد ببالشرق الأوسط وإفريقيا في 2017 بـ 12 مليون دولار

دبي- مباشر: قدر مشاركون في الدورة الـ 19 لمعرض المدفوعات الرقمية "سيملس الشرق الأوسط 2018"  نمو خدمات ونظم الدفع الرقمي في الإمارات العام الجاري بنسبة تتجاوز ال 40%.

وقال بلال الحمود، خبير الحلول المصرفية الرقمية في شركة "جيمالتو" لمنطقة الشرق الأوسط: وصلت قيمة الأعمال المصرفية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 1.3 مليار دولار العام 2017، ومن المتوقع وصولها إلى ملياري دولار بحلول 2020 بحسب بحوث شركة جونيبر.

وأضاف الحمود، حسبما ذكرت صحيفة الخليج، تقدر القيمة الإجمالية لصفقات شراء السلع المادية والرقمية عن بعد باستخدام الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية في الشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2017 ب 12 مليون دولار، وهذا الرقم سيزيد في عام 2018 إلى أكثر من 16 مليون دولار.

وقال الحمود: بحسب استطلاع أجرته جيمالتو، أكد 67% من المستهلكين في الإمارات أن الحلول المصرفية الرقمية أسهل من زيارة فروع المصارف القائمة، ويقوم 74% من المستهلكين في الإمارات باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمحمول.

وأشار الحمود إلى أن توجه القطاع حالياً يسير إلى نمو الطلب على حلول الدفع عبر الهواتف الذكية في قطاعي المالي والاتصالات بشكل عام، فيما تشهد عمليات الدفع الرقمية تحديات سهولة الدفع وتأمين معلومات المستخدمين.

وقال آلان قدوم، المدير العام لشركة سويس لوج الشرق الأوسط: أدى النمو الهائل مؤخراً في قطاع التجارة الإلكترونية إلى تغيير جذري في طبيعة عمليات البيع بالتجزئة، ومع وجود عدد كبير من الشباب النشط على الإنترنت مع أعلى مستويات انتشار للإنترنت في العالم، أصبحت إمكانات الإنفاق عبر الإنترنت تنمو بسرعة كواحدة من أعلى معدلات النمو في العالم