TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جياد" الكويتية تنفي تقديم طلب للإدراج بسوق دبي

"جياد" الكويتية تنفي تقديم طلب للإدراج بسوق دبي
الشركة تنفي ما ورد في القبس
جياد
JIYAD
1.04% 19.40 0.20

الكويت – مباشر: نفت شركة جياد القابضة، المدرجة ببورصة الكويت، صحة أخبار حول تقديمها طلباً للإدراج بسوق دبي المالي.

وأفادت الشركة، في بيان اليوم، بعدم صحة ما ورد في صحيفة القبس الكويتية، معلنة أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، مع حفظ كل حقوق الشركة والمساهمين.

وكانت القبس قد نشرت اليوم، نقلاً عن مصادر مطلعة أن جياد تقدمت بطلب للإدراج في سوق دبي المالي إلى جانب بورصة الكويت، إلا أن طلبها الذي تقدمت به منذ شهور مرهون بالحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية.

وتابعت المصادر بأن جياد تقدمت بالفعل بطلب إلى هيئة أسواق المال لاستيفاء الإجراءات القانونية للإدراج في أسواق أجنبية، ولم يبت فيه حتى الآن.

ونوهت المصادر بأن ملف إدراج الشركة دونه العديد من العقبات أهمها ما يجري بحثه من إمكان وجود شبهات حول التعاملات مع الأطراف ذات الصلة وزيادة رأس المال بنحو 25 مليون دينار، أي 250 مليون سهم بشكل وهمي، وليس عبر زيادة نقدية حقيقية، دون الجزم نهائياً في ذلك.

 وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد أعلن أن جياد لديها خطط للاستثمار في الدول الخليجية خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن الشركة لا يزال لديها عدة استثمارات تحت الدراسة.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 837.39 ألف دينار تقريباً، مقابل أرباح 892.23 ألف دينار في عام 2016، بتراجع في الأرباح نسبته 6.2.%

وتصدر سهم الشركة القائمة الحمراء بنهاية تداولات اليوم بنسبة 22.3% ليصل إلى سعر 80 فلساً.

ـــــــــــــــــــــ

اقرأ المزيد:

أرباح "جيــاد" تتراجع 4% بالربع الرابع لـ 834 ألف دينار

"جيــاد" الكويتية تُخطط للتوسع خليجياً