TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية:4.5 مليار جنيه إتاحات عاجلة لـ4 هيئات في مارس

وزير المالية:4.5 مليار جنيه إتاحات عاجلة لـ4 هيئات في مارس
عمرو الجارحي وزير المالية

القاهرة - مباشر: اعتمد وزير المالية عمرو الجارحي، إتاحات عاجلة بقيمة 4.5 مليار جنيه عن شهر مارس 2018، لهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام.

وأوضح بيان صادر عن وزارة المالية، اليوم الاثنين، أن الإتاحات تضمنت 4 مليارات جنيه لهيئة السلع التموينية وذلك قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية وفروق نقاط الخبز وفروق تكاليف تصنيع الخبز عن مارس الماضي.

والجدير بالذكر أنه قد تم إصدار ضمانات بمبلغ 129.20مليون دولار لشراء 535.0الف طن قمح مستورد.

وبحسب البيان، شملت الإتاحات 220 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه العاملين عن مارس 2018، كما تمت إتاحة مبلغ 60.6 مليون جنيه للهيئة العامة للتأمين الصحي عن مارس كدعم لكل من المرأة المعيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسي.

كما تمت إتاحة 98.5 مليون جنيه للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وذلك لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن مارس 2018، كما تمت إتاحة 62.5 مليون جنيه للدعم المستحق للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن مارس لتتولى الشركة القابضة توزيعها على الشركات التابعة لها.

وتضمنت الإتاحات 90.5 مليون جنيه منها 69.3 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر كدعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن شهر فبراير 2018 ومبلغ 21.2 مليون جنيه لدعم اشتراكات طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا على خطوط مترو الأنفاق عن شهر فبراير 2018.

وقد تمت أيضاً إتاحة مبلغ 4.3 مليون جنيه مرتبات للعاملين بشركات الري الثلاث (شركة الكراكات المصرية، شركة الري للأشغال العامة، الشركة المصرية للري والصرف والانشاءات المدنية) التابعة للشركة القابضة للري والصرف عن مارس 2018، كما تمت إتاحة 2.6 مليون جنيه للمجلس الأعلى للثقافة لصرف مرتبات العاملين بشركة الصوت والضوء عن مارس.