TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تصدر أول رخصة لتصدير منتجات البطاطس والذرة

السعودية تصدر أول رخصة لتصدير منتجات البطاطس والذرة
تقوم الشركة باستيراد الكميات المكافئة من البطاطس التصنيعي والذرة اللازمة لتصنيع المنتجات التي سيتم تصديرها

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أول رخصة تصدير لمنتجات البطاطس والذرة المصنعة لإحدى الشركات السعودية، وذلك اعتباراً من 25 محرم لعام 1440هـ، ولمدة ثلاث سنوات.

وقال وكيل الوزارة للزراعة أحمد العيادة، وفقا لـ"عكاظ"، إن الوزارة سمحت بتصدير 83 طناُ من رقائق البطاطس، و24 طناً من المنتج التصنيعي من الذرة خلال مدة الرخصة.

وأضاف العيادة، أنه تم السماح بالتصديرعلى أن تقوم الشركة باستيراد الكميات المكافئة من البطاطس التصنيعي والذرة اللازمة لتصنيع المنتجات التي سيتم تصديرها.

وأوضح العيادة، أن الشركات السعودية الراغبة في تصدير المنتجات المصنعة من البطاطس والذرة يجب أن تتقدم بطلب رسمي للحصول على رخصة تصدير من الوزارة، على أن يشمل الطلب الأوزان وأصناف التصدير وتاريخ بداية التصدير مع تقديم رخصة صناعية لتصنيع المنتجات المطلوب تصديرها.

ونقلت صحيفة محلية 7 أبريل الجاري، أن المملكة العربية السعودية أضافت 4 محاصيل جديدة وهى: "الذرة، الزيتون، القرع، العنب"، إلى قائمة منع التصدير إلى الخارج، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من  نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة حددت في يناير 4 محاصيل طازجة يمنع تصديرها، لتدخل مع القائمة القديمة المعلن عنها في سبتمبر 2012 التي تشمل "البطيخ، الشمام، البطاطس، البصل الجاف، الطماطم.