الكويت تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي لـ500 مليون قدم مكعبة

الكويت تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي لـ500 مليون قدم مكعبة
وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي

الكويت - مباشر: قال وزير الكهرباء والماء والنفط الكويتي، اليوم الاثنين، إن بلاده تخطط لرفع إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب لـ500 مليون قدم مكعبة يومياً بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف بخيت الرشيدي أن قطاع التكرير والبتروكيماويات يستهلك 60% من إنتاج الغاز الطبيعي في الكويت، علماً بأن قطاع توليد الكهرباء يستهلك النسبة المتبقية والبالغة 40%.

وأشار على هامش مؤتمر الكويت للنفط والغاز إلى أن مؤسسة البترول الكويتية أكملت توجهاتها الاستراتيجية 2040 والتي تدعو إلى تعزيز قدرة إنتاج النفط والغاز إذ تواصل الاستثمار في رفع الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتوقع، وفق كونا.

وكشف الرشيدي أن المؤسسة تخطط لإنفاق 34 مليار دينار (112.2 مليار دولار أمريكي) على مدى السنوات الـ5 المقبلة، على أن ينفق 70% للتوسع في نشاط الاستكشاف والإنتاج داخل وخارج الكويت.

وأكد التزام الكويت بالكامل بالمساهمة في أمن الإمدادات إلى الأسواق الدولية من خلال مواصلة الاستثمار في توسيع قدراتها، كما تسير خطط الشراكات بين شركة البترول الكويتية العالمية في كل من فيتنام وسلطنة عمان لبناء مصفاة ومجمع بتروكيماوي بشكل منتظم.

ويقام مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس هذا العام تحت عنوان (عصر الطاقة الجديد: التحول - التنويع والتكامل كوسيلة لتحسين القيمة المضافة وضمان التحكم في التكاليف)، ويناقش على مدى يومين موضوعات عدة مثل التوجهات الاستراتيجية التي تدعو إلى الإيفاء باحتياجات النمو المستقبلي في الطلب المحلي على الغاز من خلال تطوير إنتاج الغاز محلياً.

ويشارك في المؤتمر وزير النفط العماني محمد الرمحي والأمين العام لـ (أوبك) محمد باركيندو وعدد من قيادات القطاع النفطي ورؤساء الشركات.

اقرأ المزيد:

وزير النفط الكويتي: أوضاع السوق تحدد تمديد اتفاق أوبك

الكويت تتطلع للاستحواذ على أصول نفط وغاز بالخارج

المصدر: مباشر

التعليقات