وزير بحريني: إنشاء حديقة لتدوير المخلفات والنفايات

وزير بحريني: إنشاء حديقة لتدوير المخلفات والنفايات
الاستفادة من النفايات في إعادة التدوير

مباشر: أعرب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عدم ممانعته للمقترح المقدم من مجلس بلدي المنطقة الشمالية بإنشاء حديقة لتدوير المخلفات والنفايات.

وأشار الوزير، عصام خلف، في رده على توصية المجلس البلدي الشمالي، وفقاً لما نقلته صحيفة الأيام البحرينية، أنه لا مانع لدى البلديات من حيث المبدأ على المقترح، على أن يتم إدراج المشروع ضمن الخطط المستقبلية للبلدية.

وينص مقترح لجنة الخدمات والمرافق العامة بإنشاء حديقة التدوير للنفايات والمخلفات، وتتلخص فكرة الحديقة في إعادة تدوير ومعالجة لمختلف النفايات لجعلها صالحة للاستعمال لأغراض أخرى مفيدة بيئياً للتقليل من حجم التدهور البيئي لتكدس النفايات.

ويهدف المقترح، بحسب اللجنة إلى الحد من الآثار البيئية الناتجة من النفايات، ونشر ثقافة التدوير، والاستفادة من النفايات في إعادة التدوير وبشكل صحي بدلاً من حرقها، وتوفير مساحات للحفاظ على مكب النفايات.

وبررت اللجنة المقترح بتزايد النفايات نتيجة ارتفاع عدد السكان، والمخاطر البيئية من جراء حرق النفايات التي تحتوي مواد سامة، وأوصت اللجنة بالعمل على توفير موقع للحديقة، وفتح المجال لطلاب المـدارس والجامعـات والفنانين التشكيليين للمشاركـة في الحديقـة والإسهام بالأعمال الفنية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات