غداً..البرلمان الكويتي يناقش مقترحاً بفرض ضريبة على التحويلات المالية للوافدين

غداً..البرلمان الكويتي يناقش مقترحاً بفرض ضريبة على التحويلات المالية للوافدين
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: يناقش مجلس الأمة الكويتي خلال الجلسة العادية في يومي الثلاثاء والأربعاء، عدة مشروعات قوانين أبرزها فرض ضريبة على تحويلات الوافدين.

وحسب كونا، يشمل جدول أعمال المجلس التصويت على قانون بشأن السجل التجاري، وإعادة النظر في أسعار البنزين، إضافة لقانون بشأن العمل في القطاع الأهلي.

وينظر المجلس في جدول أعماله طلب مقدم من بعض الأعضاء بشأن وجود إيداعات وسحوبات نقدية وتحويلات وشيكات وتعاملات مالية لأشخاص وشركات، ومنها ما هو متعلق في اللجنة الأولمبية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والمجلس الأولمبي الآسيوي.

ويتطلع المجلس أيضاً على تقارير اللجان البرلمانية عن المشروعات أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عن مشكلة العمالة الفلبينية.

ويشتمل جدول أعمال المجلس على تقارير اللجان البرلمانية مناقشة الخدمة المدنية، والتعيين بالوظائف القيادية والمحكمة الدستورية، إلى جانب برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ15 للسنوات (2016/ 2017 - 2019/ 2020).

ويطلع المجلس على اقتراحات وتعديل القوانين حول الإذن للحكومة بالاقتراض وأخذ مبالغ من الاحتياطي العام وإجراء عمليات تمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية والهبات والمنح والمساعدات الخارجية.

وينظر مجلس الأمة الكويتي خلال جلسته العادية أيضاً في طلبات لتشكيل لجان تحقيق بشأن تجارة الإقامات وشركة استقدام العمالة المنزلية، إضافة إلى تقارير لجان عن طلبات التحقيق، ومنها تقرير لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة بشأن التجاوزات المالية والقانونية والإدارية، مع مناقشة التأمين الصحي على الأجانب والرسوم والتكاليف المالية وإعادة النظر في أسعار البنزين.

المصدر: مباشر

التعليقات