TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:المقومات الأساسية لسهم "المتقدمة" جيدة..والشركة لا تعاني من مشاكل تشغيلية

تقرير:المقومات الأساسية لسهم "المتقدمة" جيدة..والشركة لا تعاني من مشاكل تشغيلية
حددت السعر المستهدف للسهم عند 47 ريال للسهم
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الراجحي المالية إنها تعتقد أن سهم شركة المتقدمة للبتروكيماويات، يعتبر جيدا من حيث المقومات الأساسية ولا تعاني الشركة من أية مشاكل تشغيلية تذكر.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، أنه نظرا لأن السهم ارتفع نحو 15% خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، فقد قامت بتعديل تصنيفها للشركة إلى محايد متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز، بدلا من تصنيفها السابق المتضمن التوصية بزيادة المراكز.

وأشارت الراجحي المالية إلى أن سعرها المستهدف للشركة يظل عند 47 ريال للسهم.

وقالت إن إيرادات الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بالربع الأول من 2018، جاءت أقل من تقديراتها، لأنها كانت تتوقع تأثيرا منخفضا لإغلاق مصانع الشركة لاستبدال وحدة تحفيز مصنع نزع الهيدروجين من البروبان.

كما أوضحت أن الربح الأقل عن التوقعات من الشركة الزميلة في كوريا، وارتفاع التكاليف الرأسية بسبب اغلاق الوحدة المذكورة، قد أسهمت أيضا في انخفاض النتائج الفعلية عن التقديرات.

وتابعت: "نتوقع أن تتحسن معدلات التشغيل خلال أرباع السنة القادمة، وعليه فإننا لم نغير نظرتنا للشركة بدرجة كبيرة، بيد أن هناك مخاطر من زيادة أسعار اللقيم في المدى القريب نظرا لاستمرار أسعار النفط في الارتفاع".

وقالت: "من المحتمل أن تدعم فروقات أسعار البولي بروبلين البروبان، الأرباح بينما من المحتمل أن ترتفع أحجام التداول بدرجة طفيفة، بعد اتفاقية الشركة المعدلة، مع شركة ساتورب للاستمرار في زيادة امدادات البروبلين".

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2017، تراجع صافي الأرباح بنسبة 21.2%، إلى 98 مليون ريال، مقابل 124.37 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق.

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد عند مستوى 49.78 ريال بارتفاع نسبته 2.49%.