TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات اليوم

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات اليوم
أهم 29 حدثاً في اقتصاد الإمارات بمستهل الأسبوع الحالي

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: واصلت أخبار الاقتصاد الإماراتي تدفقها على مدى اليوم الأحد، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث عدداً من المؤشرات والتوقعات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، واستثمارات الشركات المدرجة بأسواق المال الإمارتية، بالإضافة إلى أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم، فضلاً عن التغطيات الخاصة لـ"مباشر".

قرارات

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي تشكيل لجنة مؤقتة لإعداد سياسة عامة لتأشيرات الترانزيت في الدولة لتعزيز القطاع السياحي وإثراء النشاط الاقتصادي في الدولة من خلال منح ركاب الترانزيت الفرصة للتعرف على معالم الإمارات وترويج المنتج السياحي.

يبدأ مصرف الإمارات المركزي اليوم تطبيق النظام الجديد بشأن تقديم أسعار الفائدة ما بين البنوك (الإيبور) بما يتماشى مع توصيات المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (أيسكو).

وشهدت سعر "الايبور" بالبنوك الإماراتية ارتفاعاً تزامناً مع النظام الجديد

وجه الشيخ  سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بزيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة من غير المواطنين بنسبة 10 % ويسري القرار بأثر رجعي اعتبارا من مطلع العام الحالي 2018

 قال مكتب إكسبو 2020 دبي إن سير العمل يتقدم في المنشآت المختلفة للمعرض. ولفت إلى أنه من المقرر استكمال جميع أنشطة البناء الأساسية في الموقع بحلول شهر أكتوبر 2019.

ينظم سوق دبي المالي مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2 و3 مايو من العام 2018 بالتعاون مع بنك أوف أميركا ميريل لينش.

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تدشين خطا جديدا للحافلات العامة هو " DPR1 " يوم الثلاثاء القادم، وذلك لخدمة زوار منتزهات " دبي باركس أند ريزورتس " التي تُعد من المراكز الترفيهية والسياحية المهمة في إمارة دبي

وتدرس الإمارات إصدار قانون "بريد إلكتروني إلزامي للمؤسسات والأفراد"

مؤشرات وتوقعات

تصدرت دولة الإمارات قائمة دول العالم على مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي لكفاءة الإنفاق الحكومي لعام 2017- 2018 وفق آخر تحديث للمؤشر

كما تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 4 مراتب في مجال الصادرات السلعية خلال عام 2017، لتحتل المركز الـ15 عالمياً، محافظةً على صدارتها عربياً وشرق أوسطياً وإفريقياً ومتجاوزة كلاً من روسيا وإسبانيا وسويسرا

أشاد صندوق النقد الدولي بتجربة حكومة دبي في تطبيق تقنية بلوك تشين في مجال إدارة الخدمات الجمركية

قال تقرير حديث نشرته شركة الاستشارات العقارية العالمية "نايت فرانك": "شهدنا تحسينات كبيرة بالخدمات الرقمية والبنية التحتية بإمارة دبي لتصبح مدينة عالمية ذكية".

أظهر مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي لكفاءة الإنفاق الحكومي لعام 2017 - 2018 تصدر دولة الإمارات لتلك القائمة بين دول العالم

أظهر تقرير نشرته مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر "إف دي آي" أن إمارة دبي تصدرت قائمة أفضل وجهات الذكاء الاصطناعي وجاذبية الاستثمار في مجال الروبوتات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحتلت المركز الثالث عالمياً.

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى، الربع الأول، من العام الجاري، التي بلغت 58 مليار درهم، من خلال 13 ألفاً و759 صفقة عقارية.

بلغت استثمارات الأجانب في سوق عقارات دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 2018، قرابة 10 مليارات درهم، بحسب سجلات أراضي وأملاك دبي.

توقع تقرير صادر عن شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يسهم المعروض العقاري الجديد ومتوسط زيادة عدد السكان بمزيد من الضغط على أسعار مبيعات وإيجارات العقارات في دبي. 

نتيجة بحث الصور عن سوق دبي

استثمارات ومشاريع

ارتفعت إيرادات شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية في دبي "ديار للتطوير" 25% بنهاية الربع الأول من 2018 لتصل إلى 176 مليون درهم مقارنة بـ142 مليونا خلال الربع الأول من عام 2017.

 أعلنت شركة الدار العقارية عن رفع الحد الأقصى المسموح به لتملك الأجانب في رأسمالها من 40% إلى 49%، بعد استكمال جميع الإجراءات التنظيمية.

أسواق الإمارات

تخطى أبوظبي يتخطى "ضربة سوريا" مرتفعاً

واشتري المواطنون أسهم أبوظبي

كما امتص سوق دبي "ضربة" سوريا ويتجه للمكاسب

فكان هناك إقبال مؤسسي على أسهم دبي

فيما واصل ناسداك دبي تراجعه وسط شح السيولة

خاص لـ"مباشر"

الأسواق الإماراتية معرضة للتقلبات

تحت المجهر.. القطاع الأبرز في سوق أبوظبي

تحت المجهر.. القطاع الأكثر ارتفاعاً فى سوق دبى

إنفوجراف.. مطار دبي بقائمة الأكثر ازدحاماً بالعالم

محللون: توزيعات سخية تنتظر المساهمين من طروحات "إعمار" الجديدة