TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبا العربية" توصي بزيادة رأسمالها 50% عبر توزيع أسهم مجانية

"بوبا العربية" توصي بزيادة رأسمالها 50% عبر توزيع أسهم مجانية
ستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.
بوبا العربية
8210
11.06% 231.00 23.00

الرياض-مباشر: أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن توصية مجلس الإدارة اليوم الأحد، إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة، عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 50% من قيمة رأس المال.

وقالت الشركة في بيان، على "تداول"، إن رأس مال الشركة قبل الزيادة يبلغ 800 مليون ريال، ورأس مالها بعد الزيادة سيبلغ 1.2 مليار ريال، أي بنسبة زيادة قدرها 50% .

وأضافت أن عدد أسهم شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني المُصدرة قبل الزيادة 80 مليون سهم، وعدد أسهمها المُصدرة بعد الزيادة سيصبح 120 مليون سهم، وذلك بزيادة قدرها 40 مليون سهم.

وأوضحت أن هذه التوصية تهدف إلى رغبة مجلس الإدارة في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة.

وتابعت الشركة: ستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.

وقالت: ستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 400 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأضافت: سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي بوبا العربية المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز ايداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، وسوف يتم الاعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً خلال عام 2018 بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

وأوضحت أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأشارت إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.