"زين" السعودية تقبل استقالة بيتر كالياروبولوس..وتُعين "الدغيثر" رئيساً تنفيذياً للشركة

"زين" السعودية تقبل استقالة بيتر كالياروبولوس..وتُعين "الدغيثر" رئيساً تنفيذياً للشركة
الرئيس التنفيذي السابق لشركة "زين السعودية" بيتر كالياروبولوس- أرشيفية
زين السعودية 7030 -0.15% 6.71 -0.01

الرياض – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، اليوم الأحد، على استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر كالياروبولوس.

وقالت "زين" في بيان لها على "تداول"، إن استقالة الرئيس التنفيذي السابق تسري في 30 يونيو المقبل؛ ولذلك لمتابعة مسيرته المهنية في فرص عمل أخرى.

وأضافت "زين"، أنه تم تعيين الرئيس التنفيذي للعمليات والتقنية سلطان عبد العزير الدغيثر، في المنصب، مشيرة إلى أنه سيستأنف دوره كرئيسا تنفيذيا للشركة، اعتبارًا من مطلع يوليو 2018.

ولفتت الشركة، إلى أن تعيين "الدغيثر" يأتي عوضا عن الرئيس المستقيل، وكجزء من خطة التعاقب للموظفين التنفيذيين السعوديين، وبما يتماشى مع مبادرات وسياسة الحكومة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، نيابة عن مجلس الإدارة وموظفي شركة زين السعودية، أن الرئيس التنفيذي السابق بيتر كالياروبولوس، قاد "زين" إلى تحقيق أول أرباح صافية لها منذ تأسيسها، وقام بتسريع ثقافة التركيز على العملاء.

ويتولى "الدغيثر" الآن قيادة الشركة في إدارة العمليات والتقنية وتجربة العملاء، وقاد العديد من المشاريع المعقدة التي أعادت تطوير "زين" كشركة مرجعية لجودة البيانات والخدمات في السعودية. 

وبدأ "الدغيثر" رحلته مع شركة زين السعودية بعد بداية تشغيل عملياتها بفترة وجيزة، كمدير لقسم تخطيط الشبكة اللاسلكية في العام 2009، وشارك في بناء قسم الهندسة، علاوة على ذلك، قاد إطلاق أول شبكة G4 في المملكة في عام 2011.

وقاد أحد أكبر المشاريع في تاريخ زين السعودية، باستثمار إجمالي 4.5 مليار ريال، وبعد الانتهاء من المشروع تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للتقنية، ثم رئيسا تنفيذيا للعمليات مع قيادة شؤون تنظيمية وبرامج الابتكار والتحول الرقمي في زين السعودية.

ويحمل "الدغيثر" درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة الملك سعود.

وأعلنت"زين" في ديسمبر 2016، تعيين بيتر كالياروبولوس رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من الأول من يناير 2017؛ بعد استقالة حسان قباني من منصبه؛ نظرا لأسباب شخصية.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 2%، مسجلا مستوى 7.20 ريال.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات