TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري "للطاقة العالمي"

الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري "للطاقة العالمي"
فى العاصمة الهندية نيودلهي

مباشر: شارك سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتى، في الاجتماع الوزاري لمنتدى الطاقة العالمي الذي استضافته العاصمة الهندية نيودلهي وافتتحه "ناريندرا مودي" رئيس وزراء جمهورية الهند.

ووفقاً لـ"وام"، يعد منتدى الطاقة العالمي أوسع منصة عالمية للحوار الشامل والمفتوح بشأن الطاقة بين الحكومات التي تتمتع بالعضوية في المنتدى ونخبة من صناع القرار في القطاع .

وتحدث معالي وزير الطاقة والصناعة في جلستين هما " أهمية استقرار أسواق النفط والغاز في الأسواق العالمية" و"الأنظمة المالية والإصلاحات القانونية لجذب الاستثمار في قطاع الطاقة ".

وعلى هامش أعمال المنتدى التقى المزروعي مع أصحاب المعالي الوزراء في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والسودان والاكوادور واليابان وروسيا والهند إلى جانب الأمين العام لمنظمة IEF وأمين عام منظمة أوبك وعدد من الدول الأخرى بهدف بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والدول الصديقة في مجال الطاقة.

كما شاركت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد للكهرباء وطاقة المستقبل في جلسة الاستدامة والنمو في قطاع الطاقة التي عقدت خلال المنتدى.