TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" و"روش" السويسرية توقعان مذكرة لتوطين صناعة الأدوية السرطانية بالسعودية

"الدوائية" و"روش" السويسرية توقعان مذكرة لتوطين صناعة الأدوية السرطانية بالسعودية
يتم تصنيع 3 مركبات صيدلانية بالمرحلة الاولى للمشروع
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، مذكرة تفاهم مع شركة هوفمان لاروش السويسرية؛ للبدء بمشروع صناعي لتوطين صناعة أدوية علاج الأورام السرطانية، والأدوية عالية التقنية بمصنع أدوية الأورام السرطانية والأدوية عالية السمية في مصنع الشركة بالقصيم.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم توقيع المذكرة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، هشام الجضعي، خلال أعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، الذي ينعقد تحت عنوان "المستقبل يبدأ الآن"، في مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من 15 – 17 أبريل 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "سبيماكو الدوائية"، فهد بن إبراهيم الخلف، إن الخطوات التي تتخذها الشركة لتوطين إنتاج أدوية الأمراض السرطانية والأدوية عالية السمية بأنها مبادرة تعزز تأتي ضمن أهداف "رؤية المملكة 2030" والتي تستهدف رفع نسبة صناعة الدواء في السوق المحلي من 20% الى 40% بحلول 2020.

وأشار البيان، إلى أن مذكرة التفاهم تنص على تصنيع عدد من المستحضرات تضم في المرحلة الأولى تصنيع 3 مركبات صيدلانية، يبلغ متوسط مبيعاتها السنوية 100 مليون ريال.

وأوضح، أن هذه المستحضرات تستخدم في علاج بعض الأورام السرطانية الشائعة، مثل أورام الثدي، وأورام القولون، كما تستخدم لمساعدة الجسم على تقبل زراعة الأعضاء الجديدة، ويتطلب تصنيع بعضها إلى وحدة إنتاج خاصة ومنفصلة كونها مستحضرات عالية السمية.

وأضاف الخلف، أن المذكرة الجديدة تعد تطورا مهما في التحالف الاستراتيجي القائم مع شركة روش السويسرية، وستسهم في توطين ونقل أحدث التقنيات إلى مصنع الأورام و الأدوية عالية السمية بالقصيم.

وأكد الخلف، أن "سبيماكو الدوائية" تنظر للاتفاقية على أنها جزء من الخطة الاستراتيجية للشركة التي تهدف إلى التوسع والانتشار والتنويع بالدخول في مجالات جديدة.

وقالت الشركة، يوم الخميس الماضي، إنها ستقوم يوم السبت الموافق 14 أبريل الجاري، بتوقيع مذكرة تفاهم غير محددة المدة مع شركة هوفمان لاروش السويسرية لتعزيز وتوطين صناعة أدوية علاج الأورام السرطانية والأدوية في المملكة.

وأعلنت "الدوائية"، في مارس الماضي، أنها تعتزم توقيع مذكرة تفاهم (غير محددة المدة) مع شركة "أسترازينيكا" البريطانية؛ بهدف الاستثمار ونقل تقنية وتصنيع مجموعة من المستحضرات الصيدلانية ضمن مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية.