TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توافق على تقسيم بتلكو إلى شركتين

البحرين توافق على تقسيم بتلكو إلى شركتين
كيانين منفصلين وظيفيا وقانونيا
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: وافق مجلس الشورى في جلسته المنعقدة اليوم الأحد، على مرسوم بقانون يهدف الى فصل شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية BATELCO ، المدرجة في سوق البحرين المالية، إلى كيانين منفصلين.

وأكد مدير هيئة تنظيم الاتصالات،  على ضرورة مرسوم القانون المتعلق بفصل شركة «بتلكو» إلى كيانين منفصلين وظيفيا وقانونيا.

وأوضح الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، أن يكون أحدهما مسؤولا عن «الشبكة الوطنية للكابلات الأرضية»، والآخر مسؤولا عن «تقديم خدمات التجزئة».

ولفت بن محمد، إلى أن تمنح هيئة تنظيم الاتصالات هذه الشركة الجديدة تراخيص اتصالات منفصلة لإنشاء وتشغيل شبكة وطنية ثابتة للنطاق العريض فائقة السرعة.

وقال الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة: "إن الشركة التي ستكون مسؤولة عن البنية التحتية سيكون لها تنظيم خاص، ونحن نضمن الحيادية في عمل الشركتين حتى في التسعيرة".

يُشار إلى أن "بتلكو" تقود مباحثات حثيثة مع شركات الاتصالات العاملة في البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات والسلطات القضائية في المملكة، لإنشاء وحدة بيانات مركزية لمعلومات المستهلكين.

 ودشنت الشركة شبكة بتلكو الخليج (BGN)، كنظام كابلات عالمي يزود منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بخيار إضافي كبير للربط مع كابلات إقليمية وعالمية أخرى.

ومؤخراً، كشف محمد بوبشيت، الرئيس التنفيذى لدى بتلكو أن الشركة تعتزم إطلاق هوية جديدة لقطاع التجزئة بحلول الربع الثالث من العام الجاري.