TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "المصرف" عند "A" بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "المصرف" عند "A" بنظرة مستقرة
أحد فروع "المصرف"
المصرف
QIBK
1.25% 17.84 0.22

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف قطر الإسلامي "المصرف" أن وكالة التصنيف الائتمانية العالمية "كابيتال إنتليجنس" أكدت تصنيف القوة المالية للبنك عند مستوى "A" بنظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف المصرف للعملات الأجنبية على المدى الطويل عند "+A" وعلى المدى القصير عند "A2".

وبحسب بيان للبنك على موقع البورصة القطرية، اليوم الأحد، جاء تأكيد القوة المالية لـ"المصرف" بفضل نسب كفاية رأس المال والتحسن في حقوق الملكية العادية من المستوى الأول، وجودة الأصول بشكل عام، والتحسن في صافي هوامش التمويل والإيرادات التشغيلية، التي يدعمها جميعاً انخفاض التكاليف.

كما أن مكانة "المصرف" بوصفه رائداً في الصيرفة الإسلامية في قطر تلعب دوراً مهماً؛ نظراً لتفضيل القطريين للخدمات والمنتجات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكدت الوكالة أنه "من العوامل المشجعة أن المصرف لديه حالياً نسبة تغطية السيولة أعلى من متطلبات الجهات الرقابية، ونسبة التمويل إلى الودائع ثابتة وجيدة، وهما النسبتان اللتان تستند إليهما المصارف القطرية بشكل متزايد لإدارة السيولة".

وقالت الوكالة في بيانها إن هذه التصنيفات "إضافة إلى أنها تعكس محفظة المصرف القوية بشكل عام؛ فإنها مدعومة كذلك بإمكانات النمو الكبيرة للاقتصاد والدعم الحكومي المستمر لجميع المصارف القطرية. وبناء على قوة ميزانية الحكومة القطرية، فقد تم تأكيد تصنيف الدعم عند "2".

وأوضحت الوكالة أن الاقتصاد القطري تخلص من التأثيرات السلبية الأولية للمقاطعة، قائلة: "يبدو أن البلاد تكيّفت تماماً مع ضرورة تغيير طرق الإمدادات والترتيبات اللوجستية. والصورة العامة هي العودة إلى الوضع الطبيعي. ومع استقرار أسعار النفط، يبدو أن العائدات الحكومية تتجاوز التوقعات السابقة".

وأضافت أن الحكومة القطرية أعلنت كذلك عن مشروع توسعة كبير لإنتاج الغاز سيبدأ في 2019 بحيث سيضيف إلى ناتج الغاز في 2022 وسيصل إلى كامل قدرته في 2024. ومن شأن ذلك أن يحقق النمو المستمر والقوي في القطاع الخاص والقطاعات غير المعتمدة على النفط والغاز من الاقتصاد".

للمزيد...

"فيتش" تثبت التقييم الائتماني لـ"المصرف" عند A

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "المصرف" عند " - A"