TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة تستضيف اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب..الأحد المقبل

القاهرة تستضيف اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب..الأحد المقبل
وزير النقل المصري هشام عرفات

القاهرة – مباشر: تستضيف جامعة الدول العربية بعد غد الأحد اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب الدورة (60) برئاسة وزير النقل المصري ورئيس المكتب التنفيذي الدكتور  هشام عرفات، وبحضور وزراء الدول العربية أعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية، ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال الدكتور هشام عرفات إن الاجتماع سيناقش عدة محاور مهمة في مجال النقل، منها ما يهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك ويزيد من أوجه التعاون العربي، بجانب إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية وإنشاء مركز خبرة عربي للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية.

ومن المقرر بحسب بيان وزارة النقل أن يناقش وزراء النقل العرب التقرير النهائي لورشة عمل وضع آلية لإنشاء شركتين قطاع خاص للنقل البحري، بالإضافة إلى نتائج ورشة العمل الخاصة حول اقتراح إنشاء تكتل بحري عربي.

ويذكر أن المجلس يهدف إلى تنمية التعاون العربي في مجالات قطاع النقل المختلفة، ويختص بوضع استراتيجية عربية لقطاعات النقل، وما ينبثق عنها من الخطط والبرامج الكفيلة لتيسير قضايا النقل بين أجزائها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المنظمات العربية المتخصصة وكذلك الاتحادات العربية النوعية بصفتها بيوت خبرة عربية متخصصة في القطاع.

ويعمل المجلس على تطوير شبكة النقل البرية والبحرية بين الدول العربية وتحسينها وتنظيمها ورفع كفاءتها الفنية وتوسيع قاعدة نشاطاتها بما يعزز الاتصالات وييسر انتقال عناصر الإنتاج والسلع ويخفض تكاليف النقل.