"الدوائية" تعتزم توقيع مذكرة مع شركة سويسرية لتوطين صناعة الأدوية

"الدوائية" تعتزم توقيع مذكرة مع شركة سويسرية لتوطين صناعة الأدوية
سيتم سريان المذكرة من تاريخ توقيعها
الدوائية 2070 -2.64% 30.61 -0.83

الرياض ـ مباشر: قالت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "سبيماكو الدوائية" إنه سيتم يوم السبت 14 أبريل الجاري، توقيع مذكرة تفاهم غير محددة المدة مع شركة هوفمان لاروش السويسرية لتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين.

وأضافت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، أن الاتفاقية تتضمن توطين صناعة أدوية علاج الأورام السرطانية والأدوية عالية التقنية بمصنع أدوية الأورام السرطانية والأدوية عالية السمية في مصنع الشركة بالقصيم.

وتشتمل المذكرة، بحسب البيان، على تصنيع عدد من المستحضرات تضم في المرحلة الأولى تصنيع 3 مركبات صيدلانية يبلغ متوسط مبيعاتها السنوية حوالي 100 مليون ريال.

ونوهت الشركة بأن هذا التحالف مع شركة روش السويسرية سوف يعزز مكانة "سبيماكو الدوائية" في السوق المحلي، لقيادة الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وأشارت إلى أنه سيتم سريان المذكرة من تاريخ توقيعها، ولا يوجد أطراف ذات علاقة، وسوف يتم الاعلان لاحقاً عن الأثر المالي أو أية تطورات أخرى في هذا الشأن.

وأعلنت الشركة، في مارس الماضي، عن اعتزامها توقيع مذكرة تفاهم (غير محددة المدة) مع شركة "أسترازينيكا" البريطانية؛ بهدف الاستثمار ونقل تقنية وتصنيع مجموعة من المستحضرات الصيدلانية ضمن مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية.

وأنهى السهم جلسة اليوم الخميس، بارتفاع هامشي بلغت نسبته 0.03% ليصل إلى مستوى 29.78 ريال.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات