TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير "البلدية": الإنتاج الزراعي بقطر يرتفع 300% خلال المقاطعة

وزير "البلدية": الإنتاج الزراعي بقطر يرتفع 300% خلال المقاطعة
الوزيريسعى إلى رفع مستوى الإنتاج من 40 إلى 50 % على مدار السنة

الدوحة - مباشر: قال وزير البلدية والبيئة القطري، إن الإنتاج الزراعي خلال فترة المقاطعة العربية لقطر ارتفع بنسبة 300% مما دفع الوزارة للتوسع في مصادر البيع والتسويق لتغطية الزيادة الملحوظة في الإنتاج.

وأوضح محمد الرميحي، خلال اجتماعه مع المتميزين في القطاع الزراعي، أمس الأربعاء، أنه يسعى إلى رفع مستوى الإنتاج من 40 إلى 50 % على مدار السنة.

وبحسب بيان وزارة البلدية، اجتمع الوزير مع عدد من المتميزين في القطاع الزراعي، من أصحاب المزارع المنتجة ومربي الثروة الحيوانية والمزارع السمكية وأصحاب المحميات الطبيعية، تقديراً وعرفاناً بالجهود التي بذلوها من أجل تنمية وتطوير الإنتاج المحلي بمختلف مجالاته.

ونوه إلى أن وزارة البلدية خصصت مبلغ 105 مليون ريال من ميزانية العام الجاري لتقديم الدعم للقطاع الزراعي والسمكي والحيواني بهدف تحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى تخصيص 70 مليون ريال لـ5 سنوات القادمة دعماً لذلك المجال.

واتجهت قطر بعد قطع 4 دول عربية علاقاتهم الدبلوماسية معها في يونيو السابق، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجها، إلى محاولة تشجيع المنتج المحلي بمختلف مجالاته لتحقيق الاكتفاء الذاتي والبحث عن بدائل المنتجات التي كانت تحصل عليها من الدول المقاطعة.

اقرأ المزيد..

وزير "البلدية": قطر تدعم القطاع الزراعي بـ70 مليون ريال سنوياً

قطر تعتزم رفع الإنتاج الزراعي لـ10 آلاف طن سنوياً

حصاد: قطر تقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

"حصاد": القطاع الخاص يتولى مهمة توفير السلعة الغذائية للسوق القطرية

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "عمان" للإنتاج الغذائي المشترك والاستيراد

قطر تبحث تعزيز التعاون بالمجال الزراعي والأمن الغذائي مع تركيا