TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقاري السعودي":ما تم تداوله بالتمديد لـ90 ألف مستفيد غير صحيح

"العقاري السعودي":ما تم تداوله بالتمديد لـ90 ألف مستفيد غير صحيح
طالب الصندوق بضرورة استقاء المعلومات من القنوات الرسمية

الرياض – مباشر: نفى المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، حمود العصيمي، صحة ما تم تداوله إعلامياً حول التمديد لـ90 ألف مواطن صدرت لهم موافقات سابقاً.

وطالب العصيمي، وفقا للحساب الرسمي للصندوق على "تويتر"، بضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من القنوات الرسمية للصندوق العقاري.

ونقلت صحيفة محلية يوم أمس الأربعاء، أن صندوق التنمية العقارية وافق على التمديد لـ90 ألف مواطن مستفيد صدرت لهم موافقات سابقة، بحسب تقرير الصندوق المدرج للمناقشة بمجلس الشورى.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقاري، خالد العمودي، في مارس الماضي، إن الصندوق قام بتحصيل 6 مليارات ريال خلال العام 2017 من المقترضين، ويعكف حاليا على الانتهاء من قوائم الانتظار المقدرة بـ 500 ألف مستفيد بنهاية 2020 أي خلال عامين تقريبا.

وأكد العمودي، أن الصندوق ملتزم بتمكين المواطنين ومنحهم الموافقة على برنامج الدعم، فضلا عن تقليص قائمة الانتظار لديه المقدرة بـ 500 ألف مستفيد، مشيرا إلى أنه كان هناك كثير من التكهنات بأن الأمر سيستغرق ما يقارب 40 عامًا لتقليص هذا التراكم، إلا أن الصندوق متفائل بإنجاز ذلك بحلول نهاية عام 2020 من خلال النهج الجديد الذي يتبعه.