أبوظبي للاستثمار يعتزم ضخ ملياري دولار في مصر

أبوظبي للاستثمار يعتزم ضخ ملياري دولار في مصر
جانب من اجتماع الرئيس السيسي مع ولي عهد أبوظبي في قصر الاتحادية بالقاهرة، منذ يومين

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر، أن جهاز أبوظبي للاستثمار يعتزم ضخ استثمارات بقيمة ملياري دولار في السوق المصرية خلال النصف الثاني من 2018. 

وقال محمد سامح، إن هناك توجهاً من قِبل الحكومة الإماراتية والبنوك والمستثمرين نحو الاستثمار بقوة في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم الاستثمار بقطاعات الكهرباء والبترول والبنية التحتية. 

ولفت إلى أن الاستثمارات الخليجية في مصر ستتضاعف، وفقاً لوتيرة طرح مصر لشركاتها الحكومية في البورصة، وفقاً لصحيفة الأهرام. 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد منذ يومين، جلسة مباحثات مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد في قصر الاتحادية بالقاهرة. 

من جانبها، بحثت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المصرية منى زوبع، مع ممثلي نخبة من كبرى الشركات الاستثمارية الإماراتية لمناقشة مدى إمكانية التوسع في استثماراتها بمصر.

وأعلن الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أن المجلس حدد 5 وجهات استثمارية، في مقدمتها مصر للمستثمرين الإماراتيين في المرحلة المقبلة.

وأكد جمال سيف الجروان، على أن مصر تشهد حالياً زخْماً استثمارياً واسعاً، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحفيز المستثمرين الأجانب، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة ووضع حلول فعلية للمشكلات التي قد تواجه المستثمرين.

يُشار إلى أن وزير التجارة المصري طارق قابيل، أعلن في مارس الماضي، أن التبادل التجاري بين القاهرة وأبو ظبي تنامى خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بنسبة 20%، مشيراً إلى استحواذ الإمارات على مقدمة الدول المستثمرة في مصر، بإجمالي استثمارات جاوزت قيمتها 6.2 مليار دولار.

تفضيلات الأخبار 

الإمارات تحدد 5 وجهات استثمارية تتصدرها مصر

الإمارات تتصدر قائمة المستوردين من مصر بـ2.5 مليار دولار