TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت التقييم الائتماني لـ"المصرف" عند A

"فيتش" تثبت التقييم الائتماني لـ"المصرف" عند A
التصنيف يستند على ربحية المصرف والمقاييس السليمة لجودة الأصول
المصرف
QIBK
1.42% 17.87 0.25

الدوحة - مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تقييم مصرف قطر الإسلامي، المدرج ببورصة قطر طويل الأجل عند الدرجة "A".

ويعكس التصنيف وفق بيان المصرف، الحضور القوي الذي يتمتع به في قطر، حيث يمتلك 10% من حصة السوق من حيث إجمالي الموجودات بنهاية عام 2017.

كما يستند التصنيف أيضاً على ربحية المصرف، والمقاييس السليمة لجودة الأصول، وقوة نسب كفاية رأس المال، وكفاية الموجودات المالية ذات السيولة.

وكان المصرف قد حقق أداءً مالياً جيداً في عام 2017 بسبب تحسن صافي هوامش التمويل، وحقق ربحية جيدة مقارنة مع نظرائه المحليين، مع تحقيق ايرادات تشغيلية على متوسط الموجودات المرجحة بأوزان المخاطر بنسبة 2.1% في العام الماضي فضلاً عن انخفاض نسبة التكلفة إلى الدخل.

وبحسب التقرير، فإن قاعدة ودائع المصرف تعد أكثر تنوعاً مقارنة بالعديد من نظرائه من البنوك، وتتضمن نسبة مهمة من ودائع الأفراد التي تتسم بالاستقرار خلال تاريخ أداء المصرف، كما تشمل حصة معتدلة من الودائع الأجنبية.

وأرجعت الوكالة تأكيد التقييم إلى قدرة دولة قطر على دعم القطاع المصرفي، حيث أظهرت الحكومة التزاماً قوياً بمصارفها وشركات القطاع العام الرئيسية.

وبلغت أرباح المصرف في العام الماضي 2.405 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 2.155 مليار ريال في عام 2016، بنمو نسبته 11.6%.

وبحلول الساعة 10:20 صباحاً، تراجع سهم المصرف 1.77% ليصل إلى سعر 103.50 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 658.02 ألف ريال وزعت على 6.32 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

أرباح "قطر الإسلامي" الفصلية ترتفع 14%.. وتوزيع 5 ريالات نقداً

"قطر الإسلامي" يعتمد توزيع الأرباح ويرفع نسبة تملك الأجانب لـ49%

15 أبريل.."قطر الإسلامي" يعلن بيانات الربع الأول