"الأوراق المالية الإماراتية" تستطلع رضا المستثمرين

"الأوراق المالية الإماراتية" تستطلع رضا المستثمرين
تتضمن المذكرة تبادل تبادل الدراسات والإحصائيات المتعلقة بنسبة وثقة المستثمرين المحليين والاجانب في أسواق المال الإماراتية.

دبي- مباشر: وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع  الإماراتية ومركز دبي للإحصاء مذكرة تفاهم بهدف طرح استطلاعات ومسوح تعنى بقياس نسبة سعادة ورضى المستثمرين المحليين والأجانب عن تعاملهم في أسواق المال الإماراتية.

ووفقا لبيان صحفي،  تنص مذكرة التفاهم الموقعة على تبادل الخبرات والدراسات والتعاون في مجالات التبادل المعرفي والعملي للمبادرات والخبرات والأنشطة التي تعزز الإيجابية والولاء الوظيفي والسعادة في بيئة العمل الداخلية.

كما تتضمن تبادل الدراسات المحلية والعالمية المتعلقة بالسعادة وجودة الحياة الصادرة من جهات معتمدة وموثوقة، بالإضافة إلى تبادل الدراسات والإحصائيات المتعلقة بنسبة وثقة المستثمرين المحليين والاجانب في أسواق المال الإماراتية.

جهود وخطط

وصرح د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة أن التوقيع على المذكرة يأتي انطلاقاً من الرغبة المشتركة بين الطرفين في الإسهام البنَّاء في جهود وخطط وبرامج التنمية الاقتصادية بالدولة، وتقديراً للمصالح المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية، وإيماناً من كل منهما بأن التعاون بينهما من شأنه أن يسهم في التنمية المحلية.

وأضاف إن مذكرة التفاهم بين الهيئة والمركز تهدف إلى استكشاف فرص التعاون بينهما وتعزيز أواصره بما يتيح استفادة كل منهما من إمكانات الآخر ويدعم فرص تحقيق السعادة والإيجابية على الصعيد المهني.

تبويب البيانات

وأشاد د. الزعابي بدور مركز دبي للإحصاء- باعتباره المصدر الرسمي للإحصاء على مستوى إمارة دبي - في مجال جمع وتبويب البيانات والمعلومات الإحصائية، وتصنيفها وتحليلها وإعداد ونشر المؤشرات والتقارير الإحصائية وتنظيم العمل الإحصائي والقيام بالدراسات الاستقصائية وإجراء المسوح الاستطلاعية والاستبيانات.

من جانبه قال عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، بأن صناعة السعادة باتت توجهاً استراتيجياً للدولة، ومما لا شك فيه بأن تحقيق السعادة والرفاه تتطلب تضافر وتكامل الاستراتيجيات والجهود الحكومية، كما يتطلب الشفافية في نقل التجارب والخبرات الناجحة وذلك ما نهدف إليه نحن والهيئة من خلال هذه المذكرة

المصدر: مباشر

التعليقات