TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالات التصنيف تحد من أثر التعريفات الأمريكية على اقتصاد الصين

وكالات التصنيف تحد من أثر التعريفات الأمريكية على اقتصاد الصين

مباشر: أكدت وكالات التصنيف العالمية أن التعريفات الأمريكية المقترحة ستكون ذات تأثير مباشر محدود على اقتصاد الصين، وأن الحل التفاوضي هو الأمر الأكثر احتمالية.

وفي خطاب للرئيس الصيني "شي جين بينج" بالأمس، تعهد بمزيد من الانفتاح الاقتصادي وخفض التعريفات على منتجات من بينها السيارات.

وقالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمائي، اليوم الأربعاء، إنها تتوقع أن تمنع الولايات المتحدة والصين التصعيد المبالغ فيه فيما يتعلق بنزاعهما التجاري بسبب التأثير السلبي للقيود على كلا الاقتصادين.

وأضاف التقرير الصادر عن "موديز" أن التجارة تُشكل جزء صغير من نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين في السنوات الأخيرة بالتزامن مع هيكل تجاري متغير، إضافة إلى انخفاض تأثر الصين بالصدمات التجارية المحتملة بشكل مباشر.

وكانت الولايات المتحدة وقعت قراراً بفرض تعريفات جمركية بقيمة تصل إلى 50 مليار دولار على واردات السلع الصينية أعقبها إجراءات انتقامية من قبل الجانب الصيني بشأن فرض رسوماً على 106 سلعة أمريكية.

وأوضحت الوكالة أن إجراءات التجارة الأمريكية المنفذة حالياً سوف تترك أثراً فقط على جزء صغير نسبياً من صادرات الصين إلى الولايات المتحدة، متوقعة أن يكون هذا الأثر مباشر لكنه محدود على اقتصاد بكين.

في حين ذكر تقرير صادر عن وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني أنه يمكن لحرب تجارية شاملة بين الدول أن تخلق مخاطر على بعض شركات المحاصيل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي الأسبوع الماضي، وجه الرئيس الأمريكي بتحديد قائمة تعريفات إضافية بقيمة 100 مليار دولار على واردات بلاده من السلع الصينية.