الحكومة المصرية توافق على 4 اتفاقيات تمويل دولية

الحكومة المصرية توافق على 4 اتفاقيات تمويل دولية
الحكومة المصرية توافق على 4 اتفاقيات دولية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجلس الوزراء المصري وافق على 4 اتفاقيات دولية مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والصندوق الكويتي للتنمية.

وأضافت سحر نصر في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الاتفاقيات تشمل اتفاقية للتعاون عبر الحدود عبر البحر المتوسط عبارة عن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 209 ملايين يورو تغطي الأعوام الأربعة المقبلة، لدعم المشروعات التنموية في التعليم والصحة والاستثمار في الطفل والشباب والمواطنين بشكل عام، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وتابعت، أن المجلس وافق على اتفاقيتين مع الصندوق الكريتي للتنمية تتعلقان بإعمار وتنمية سيناء، الأولى بقيمة 60 مليون دينار كويتي لإنشاء نفق بمدينة شرم الشيخ والثانية بقيمة 17 مليون دينار كويتي لإنشاء شبكات طرق، وأن الاتفاقيتين تشملان أيضاً إنشاء مناطق استثمارية ومطار ويتم تنفيذ هذه المشروعات بالتعاون مع الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان.

وأشارت الوزيرة إلى أنه يجرى حالياً التفاوض مع البنك الدولي بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن قرض مقدم بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج (تكافل وكرامة)، وأن الاجتماع شهد مناقشة اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار بشأن دعم البرنامج وقطاع التعليم. 

المصدر: مباشر

التعليقات