صور.. محمد بن راشد يطلق استراتيجية الإمارات لـ"البلوك تشين"

صور.. محمد بن راشد يطلق استراتيجية الإمارات لـ"البلوك تشين"
تطبيق هذه التقنية سيسهم في توفير 11 مليار درهم يتم إنفاقها سنوياً

دبي- مباشر: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دولة الإمارات اختارت طريق المستقبل ومواجهة تحدياته متسلحة برؤية استشرافية علمية وإجراءات استباقية عملية.

وأوضح في تغريدة له على صفحته الرسمية على تويتر، "أطلقنا اليوم استراتيجية الامارات للتعاملات الرقمية "بلوك تشين" والتي سنحول 50% من أنظمة الحكومة للتقنية الجديدة خلال 3 أعوام .

وأشار الى ان  تطبيق هذه التقنية سيسهم في توفير 11 مليار درهم يتم إنفاقها سنويا لتقديم وتوثيق المعاملات والمستندات، مضيفا انها ستوفر 398 مليون وثيقة مطبوعة و77 مليون ساعة عمل سنويا. ينظر البعض للتقنيات الجديدة كتحدي،نحن نراها وسيلة للتغلب على التحديات.

 

وقال  محمد بن راشد " إن تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها في خدمة المجتمع وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي منهج راسخ في حكومة دولة الإمارات،نريد البناء عليه لتحويل 50% من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصة " بلوك تشين" بحلول عام 2021 نريد تعزيز موقع دولة الإمارات لتكون من الدول الأكثر تقدما وجاهزية لتغيرات المستقبل".

وأضاف  بن راشد آل مكتوم " إن تبني هذه التقنية المستقبلية سينعكس على مستويات جودة الحياة في دولة الإمارات وسيعزز مستويات سعادة الناس.. هذه التقنية ستوفر الوقت والجهد والموارد وتمكن الأفراد من إجراء معظم معاملاتهم في المكان والزمان الذي يتناسب مع نمط حياتهم وعملهم.

المصدر: مباشر

التعليقات