وزير "المواصلات" القطري يجتمع مع وفد المنظمة الدولية للطيران المدني

وزير "المواصلات" القطري يجتمع مع وفد المنظمة الدولية للطيران المدني
تم الاتفاق في اللقاء على عقد اجتماعات تنسيقية لتنظيم تخطيط الأجواء واستيعاب الحركة الجوية المستقبلية

الدوحة – مباشر: اجتمع وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم السليطي، مع المدير الاقليمي لمكتب المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) في الشرق الاوسط، ومدير إدارة حركة الأجواء بالايكاو، بالإضافة إلى الخبير الإقليمي لإدارة الحركة الجوية والبحث والإنقاذ بالمنظمة.

ووفق بيان وزارة المواصلات اليوم الأربعاء، فقد ناقش الاجتماع المستجدات حول سلامة وأمن الطيران المدني والموضوعات المختلفة في هذا المجال.

وتم الاتفاق في اللقاء على عقد اجتماعات تنسيقية لتنظيم تخطيط الأجواء واستيعاب الحركة الجوية المستقبلية، علماً بأن عبدالله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قد حضر الاجتماع.

يشار إلى أن السعودية والبحرين ومصر والإمارات قد قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر في يونيو السابق، كما أغلقوا المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجعة الأخيرة على إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

ولجأت الخطوط الجوية القطرية إلى البحث عند بدائل جديدة لدول المقاطعة، حيث فقدت 11% من شبكتها في الفترات الأولى للأزمة، مما أدى إلى إطلاقها رحلات جديدة تخترق مسافات أطول.

وتنشب بين الفترة والأخرى مناوشات مع دولة الإمارات حيث أعلنت الأخيرة أكثر من مرة تعرض مقاتلات قطرية للطيران المدني الإماراتي.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات