TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 أبريل..عمومية "الخليج للتدريب" تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية

24 أبريل..عمومية "الخليج للتدريب" تناقش توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية
تناقش الجمعية توزيع نصف ريال للسهم وأسهم منحنة بنسبة 12.5%

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الخليج للتدريب والتعليم، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الثلاثاء 24 أبريل الجاري، للتصويت على جدول الأعمال، الذي يتضمن توزيع أرباح نقدية عن العام 2017، وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إنه سوف يتم التصويت خلال الجمعية على توزيع أرباح نقدية، بقيمة 20 مليون ريال، بواقع نصف ريال للسهم تمثل 5% من القيمة الاسمية.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية، وفقاً للبيان، التصويت على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 12.5% من 400 مليون ريال إلى 450 مليون ريال، عن طريق رسملة 50 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، من خلال منح سهم مجاني لكل 8 أسهم.

ونوهت الشركة إلى أن أحقية الأرباح النقدية وأسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمسجلين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية كذلك، مناقشة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع حسابات عن العام 2017، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب تعديل بعض المواد بالنظام الأساسي.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، خلال عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح، بنسبة 25.25% إلى 52.6 مليون ريال، مقابل نحو 42 مليون ريال للعام السابق.

وأنهى السهم جلسة اليوم الأربعاء على تراجع نسبته 1.29% عند مستوى 19.06 ريال.