"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بنك بوبيان" بنظرة إيجابية

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بنك بوبيان" بنظرة إيجابية
الوكالة أكدت تصنيف العملات الأجنبية بالبنك
بوبيان
BOUBYAN
-1.54% 576.00 -9.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني تقييمات بنك بوبيان، حيث أكدت تصنيف القوة المالية للبنك (FSR) عند الفئة "+BBB"، مع الحفاظ على النظرية المستقبلية الإيجابية.

وأوضح التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، أن التصنيف يدعم معدل التسهيلات التمويلة المتعثرة والمنخفض جداً للبنك، إضافة لتمتعه بقاعدة رأسمال قوية مقترنة بنسب كفاية رأسمال صلبة وتحسن في مستويات الربحية.

وأشار التقرير إلى أن المساهمة القوية المُسيطرة من قبل بنك الكويت الوطني على حصة كبيرة في "بوبيان" عززت من الوضع المالي للأخير، ما يعني إمكانية الحصول على التمويل اللازم عند الضرورة.

ونوهت "كابيتال إنتليجنس" في التقرير إلى أن نمو التمويل لدى "بوبيان" أسرع من نموه في البنوك التقليدية، وهو ما يمكن أن يُترجم بارتفاع كبير في صافي الدخل خاصة إذا تدهورت الأوضاع الاقتصادية.

وأكدت الوكالة في تقييمها على تصنيف العملات الأجنبية قصيرة وطويل الأجل للبنك عند "A" و"A1" على الترتيب، بسبب ضمان الحكومة لودائع العملاء في الكويت وهيكل ملكية مساهمي البنك القوي.

ولفت التقرير إلى أن رفع تصنيفات الودائع للبنك يتطلب مزيداً من التحسن في السيولة دون حدوث أي تدهور في المقاييس الرئيسية كجودة الأصول ومستويات الربحية.

للمزيد ...

الإيرادات التشغيلية تصعد بأرباح "بنك بوبيان" 18% في الربع الأول

الماجد: حصة "بنك بوبيان" السوقية من التمويل تجاوزت 8%

الصقر: "الكويت الوطني" سيرفع حصته بـ"بوبيان" عند توافر الفرصة المناسبة