TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار تبحث مع شركات إماراتية توسيع استثماراتها في مصر

هيئة الاستثمار تبحث مع شركات إماراتية توسيع استثماراتها في مصر
مصر تبحث مع شركات إماراتية مضاعفة الاستثمارات

القاهرة - مباشر: بحثت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المصرية منى زوبع، مع ممثلي نخبة من كبرى الشركات الاستثمارية الإماراتية، لمناقشة مدى إمكانية التوسع في استثماراتها بمصر.

وتناول اللقاء أهم الملامح والمعطيات الاقتصادية للفترة الحالية، والتطورات التي طرأت على مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الأخيرة، والفرص محل اهتمام وأنشطة الشركات الإماراتية العاملة بمصر أو التي تستهدف الدخول إلى السوق المصرية قريباً.

جاء ذلك على هامش زيارة منى زوبع الحالية لدولة الإمارات، على رأس وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للمشاركة بالدورة الثامنة لملتقى الاستثمار السنوي 2018، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت رئيس الهيئة إن زيارة الوفد المصري للإمارات تستهدف مناقشة سبل المزيد من الاستثمارات الجديدة في القطاعات الواعدة بمصر، وطرح الفرص الاستثمارية التنموية على مجتمع الاستثمار والأعمال الإماراتي، بغية جذب المستثمرين رؤؤس الأموال الإماراتية والعربية إلى القطاعات الإنتاجية المستهدف تدعيمها وتنميتها بمصر.

وأضافت منى زوبع أن الزيارة تهدف أيضاً إلى التعريف بآليات وأنظمة الاستثمار وطرح إمكانيات إقامة تكتلات اقتصادية بالعديد من القطاعات الخدمية الجاذبة في مصر بنظام المناطق الاستثمارية، ما من شأنه أن يتيح العديد من فرص التشغيل والخبرة للعمالة المصرية، والشراكة مع مجتمع الأعمال المصري.

من ناحيتهم، أكد ممثلو عدد من كبرى الشركات الإماراتية أن مرحلة الانطلاق نحو التنمية التي تشهدها مصر حالياً تحمل فرصاً نادرة لاستثمارات ناجحة وواعدة اقتصادياً.

وأعلن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، تحدد 5 وجهات استثمارية في مقدمتها مصر للمستثمرين الإماراتيين في المرحلة المقبلة.

تفضيلات الأخبار

الإمارات تحدد 5 وجهات استثمارية تتصدرها مصر