TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن توقعان اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري

مصر والأردن توقعان اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري
مصر والأردن توقعان اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري

القاهرة - مباشر: وقعت مصر والأردن اتفاقاً لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين البلدين، خلال اجتماعات الصناديق العربية في البحر الميت بالأردن.

ووقع الاتفاق كل من: وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار الأردنية مهند شحادة، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار المصرية.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن التوقيع يأتي بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، وتطوير التعاون المتبادل بين وزارة الاستثمار بمصر ونظيرتها بالأردن، إضافة إلى إنشاء إطار تنظيمي فعال لتعزيز الاستثمارات الثنائية وتبادل المعلومات.

وأضافت سحر نصر، أن المجلس سيكون تجمعاً اقتصادياً يضم مجموعة من المستثمرين ومجتمع الأعمال في مصر والأردن؛ بهدف تعزيز العلاقات في مجالات الاستثمار المختلفة، وسيتم اختيارهم من قبل وزارة الاستثمار المصرية، وهيئة الاستثمار الأردنية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاق نص على تبادل المعلومات فيما يتعلق بالسياسات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وتحسين المناخ الاستثماري، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، مع تحديد القطاعات الواعدة، وعقد لقاءات قطاعية بهدف زيادة الاستثمارات البينية في هذه القطاعات.

كما نص الاتفاق على تنظيم مشترك للمؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستثمار في البلدين وكذلك تنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات في البلدين، ودراسة إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال في كلا البلدين، والعمل على تذليل أي عقبات تحول دون نمو وزيادة الاستثمارات والعمل على إيجاد حلول لها.

من ناحيته، قال وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار مهند شحادة، إن البلدين سيقومان بإنشاء مجموعة عمل مشتركة من الجانبين، بحيث تقوم بإعداد خطة عمل لدعم أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين والعمل على تفعيلها؛ وذلك بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين في مجال الاستثمار والأعمال، على أن تعقد مجموعة العمل اجتماعاتها بالتناوب بين البلدين. 

 

تفضيلات الأخبار

وزيرة: مصر تنتظر 3 مليارات دولار من البنك الإسلامي للتنمية

وزيرة: "العربي للإنماء" يعتمد 3 منح لمصر بـ2.8 مليون دولار