TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية" تستحوذ على حصة أقلية في شركة طيران أمريكية

الخطوط القطرية" تستحوذ على حصة أقلية في شركة طيران أمريكية
وتسيّر جيت سويت إكس رحلات قصيرة المدى إلى عدد من الوجهات الغير مخدومة بشكل كاف

الدوحة - مباشر: أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية استحواذاها على حصة أقلية في شركة الطيران الأمريكية جيت سويت، وعلى حصة غير مباشرة في شركة جيت سويت إكس.

وبحسب بيان الخطوط القطرية، مساء الثلاثاء، فإنها سوف تنضم إلى طيران جيت بلو – التي ستقوم بزيادة استثمارها – وعدد من الشركات الخاصة الأخرى التي لديها استثمارات في جيت سويت وجيت سويت إكس.

وسوف تساهم الخطوط الجوية القطرية عن طريق هذا الاستثمار في تحفيز نمو أعمال شركة جيت سويت، التي تركّز الآن على الاستثمار في الطائرات الخفيفة والخفيفة جداً، كما يمتد هذا الاستثمار لجيت سويت إكس، الشركة الشقيقة لجيت سويت، من أجل دعم توسّع الشركة شبه الخاصة والتي تخدم منطقة الساحل الغربي وما بعده.

وتسيّر جيت سويت إكس رحلات قصيرة المدى إلى عدد من الوجهات الغير مخدومة بشكل كاف، بالإضافة إلى رحلات إلى مطارات صغيرة، كما تتمتع الشركة بنتيجة مميزة على مقياس صافي نقاط الترويج، بواقع 90 نقطة مما يضعها في مرتبة أعلى من عدد كبير من شركات الطيران الأمريكية.

وتشغّل جيت سويت إكس أسطول من طائرات إمبراير 135 عبر مبنى المسافرين الخاص في كاليفورنيا ونيفادا، ويتيح استثمار الخطوط الجوية القطرية في جيت سويت إكس إمكانية التوسّع بشكل أسرع لأسطول الطائرات ولشبكة وجهات الشركة الأمريكية، بالإضافة إلى الترويج لإيجاد المزيد من شركات الطيران شبه الخاصة عبر المزيد من مناطق الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الاستثمار الجديد استكمالاً لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، حيث تضم محفظتها الاستثمارية حصص أقلية في العديد من شركات الطيران العالمية، مثل المجموعة الدولية لشركات الطيران ومجموعة خطوط لاتام الجوية وكاثي باسيفيك وطيران إيطاليا.

وكانت القطرية قد وقعت أمس أيضاً خطاب نوايا مع بوينج لشراء خمس طائرات شحن 777، بقيمة 1.7 مليار دولار.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

اقرأ المزيد..

الخطوط القطرية تعتزم شراء 5طائرات شحن من بوينج بـ1.7مليار دولار

الخطوط القطرية" تستأنف رحلاتها إلى مدن أربيل والسليمانية بالعراق