وزيرة كويتية: خفض سعر استقدام العمالة المنزلية إلى النصف

وزيرة كويتية: خفض سعر استقدام العمالة المنزلية إلى النصف
تشكيل فريق فني لإنشاء وتطبيق منظومة آلية للاستخدام بين الدولة المرسلة للعمالة ودول الخليج

الكويت - مباشر: شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالكويت، على ضرورة تحديد سقف لسعر استقدام العمالة المنزلية.

وبحسب كونا، أشارت هند الصبيح إلى أن بعض الدول الخليجية توصلت إلى اتفاق مع الدول المُرسلة للعمالة وصل إلى نصف الأسعار الموجودة حالياً.

ولفتت إلى أنه تم عقد اجتماع وزاري خليجي لمناقشة موضوع "العمالة المنزلية"، وتم الاتفاق على ضرورة التحرك الفوري، حيث تم تشكيل فريق فني لإنشاء وتطبيق منظومة آلية للاستخدام بين الدولة المرسلة للعمالة ودول الخليج.

وأكدت على أهمية الانتهاء من هذه الآلية في أسرع وقت، وتحديد سعر للاستقدام مع تلك الدول، للتخفيف عن كاهل المواطنين، موضحة أنه سيتم الاتفاق على الآليات والقرارات المنظمة لهذا الشأن قبل اجتماعات "جنيف" آخر مايو المقبل.

وأعربت الصبيح عن أملها أن تكون الكويت "عين كل عربي وكل وزارة عمل عربية داخل مجلس إدارة المنظمة"؛ لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق تطلعات وآمال الشعوب العربية.

جاءت تصريحات الصبيح على هامش مشاركتها في أعمال اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي في دورته الـ 45 الذي يُعقد بالقاهرة خلال الفترة من 8 إلى 15 أبريل الجاري.

يذكر أن الكويت حظيت خلال جلسة "فريق الحكومات"، ضمن أعمال المؤتمر؛ بدعم أغلبية الدول العربية ومنها: السعودية، والبحرين، والإمارات، وعمان، وقطر، والعراق، وجيبوتي؛ لانتخابها عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل العربية من 2018 إلى 2020، بينما تنازل اليمن عن ترشحه لمصلحة الكويت.

المصدر: مباشر

التعليقات